شريط الأخبار

في إحدى أكبر التظاهرات: أكثر من 150 ألف متظاهر في سخنين ينددون بالعدوان

02:48 - 03 آب / يناير 2009

فلسطين اليوم-عرب48

في إحدى أكبر التظاهرات التي عرفها فلسطينيو الداخل، يشارك أكثر من مئة وخمسين ألف متظاهر في هذه الأثناء في المظاهرة التي نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، للتنديد بالعدوان على قطاع غزة وللتضامن مع الأهل الذين يتعرضون لحرب عدوانية بشعة.

 

وقد انطلقت المظاهرة التي تشارك فيها كافة القوى السياسية الفاعلة داخل الخط الأخضر، تحت شعار "شعبٌ واحد، ألمٌ واحد"، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات تعبر عن رفض العدوان والتضامن مع غزة وأطلقوا هتافات تدعو لصمود أهالي قطاع غزة وتندد بالحرب العدوانية، كـ" غزة هاشم ما بتركع للطيارة والمدفع"، و"الإرهابي مين يا حكومة السفاحين"، و "فليسقط الاحتلال وكل الحكام ا لأنذال"، و "صاحت غزة يا عرب وين النخوة والغضب".

 

ولقيت التظاهرة اهتماما إعلاميا واسعا ونقلتها قناة "الجزيرة" ببث حي ومباشر.

 

وكانت كافة القوى السياسية أصدرت بيانات تدعو للمشاركة في التظاهرة والحشد لها. وأكد التجمع الوطني الديمقراطي في بيانه على أنه رغم عدم تحديد أهداف عسكرية واضحة للحملة، إلا أن المخطط الإسرائيلي واضح، تصفية المقاومة. لكن ذلك لن يمر، ولن تستطيع إسرائيل تمرير أي مخطط سياسي لا يستند على الإجماع الوطني الفلسطيني.

 

وأضاف أن حملة الاعتقالات البوليسية والتعسفية وإستدعاء المواطنين للتحقيق لدى الـ"شاباك" لن تردع جماهيرنا عن القيام بواجبها للوقوف إلى جانب الأهل في غزة، الذين يتعرضون لأبشع وأفظع أشكال القتل والدمار التي تمارسها إسرائيل. كما أن من حق جماهيرنا أن تعبر عن غضبها ضد الجرائم الإسرائيلية وعن إستيائها العميق من الموقف المشين للسلطة الوطنية الفلسطينية والتواطؤ العربي الرسمي".

 

وخلص التجمع إلى التأكيد "إن واجب الساعة أن يهب الفلسطينيون في كافة أماكن تواجدهم لنصرة أهلنا في غزة، وهذا أيضاً واجب الشعوب العربية وكل صاحب ضمير حي في العالم".

 

  

انشر عبر