ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

#القصف_بالقصف.. معادلة مقاومة من خلفها شعب

  • فلسطين اليوم - غزة - خاص
  • 15:59 - 20 يونيو 2018
مشاركة

أثبت المقاومة الفلسطينية قدرتها المتجددة على فرض معادلة الردع على الكيان الاحتلالي الغاصب، مؤكدةً من خلال ردها الأخير على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، جاهزيتها الكاملة للوقوف في وجه أي عدوان.

#المقاومة_الفلسطينية ومن خلال رشقة من قذائف الهاون شفت قلوب الغزيين بعد تعرض القطاع لسلسة غارات من طائرات الاحتلال، أدت إلى إصابة ثلاثة مواطنين الليلة الماضية.

الردع السريع والرادع حاز اهتمام غالبية نشطاء مواقع التواصل الذين أثنوا على رد المقاومة وقدرتها على فرض معادلة #القصف_بالقصف التي انصاع لها الاحتلال رغماً عنه.

وأكد الخبير العسكري اللواء واصف عريقات أن معادلة القصف بالقصف التي تبنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع العدو الصهيوني، تدل على موقف قوة المقاومة بوحدتها في التصدي للاحتلال وعدوانه، مشدداً على أن هكذا استراتيجية تزعج إسرائيل بكل تأكيد.

وأوضح عريقات في حديث لفلسطين اليوم، أن تبادل القصف بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي قد يؤدي بالوضع إلى ثلاثة سيناريوهات، وهي أن يبقى الحال على ما هو عليه قصف مقابل قصف محدود لا يتطور إلى عدوان، والسيناريو الثاني في حال وقعت خسائر جسيمة في أحد الطرفين (المقاومة وإسرائيل)، ربما يتدحرج إلى عدوان إسرائيلي واسع، اما السيناريو الثالث وهو أن تمتص "إسرائيل" الوضع وتتوقف عن عدوانها على قطاع غزة لأنه الوضع الإسرائيلي يعيش حالة من الإرباك والقلق مما يجري في غزة والاقليم وهذا الوضع يشكل رادعاً أمام إسرائيل لاتخاذ موقف بالعدوان، إضافة إلى أن القيادة الإسرائيلية تعيش مأزق إخفاقات أزمات، وعزلة دولية تزداد وتحركات أمريكية في المنطقة.

من جهته قال الناشط صالح أبو غزة في تدوينة له: "ما دامت فصائل المقاومة الفلسطينية هي صاحبة القرار وصاحبة اليد العليا، فلن يستطيع أحد تغيير قواعد الاشتباك في غزة. الرد بالرد، والصاروخ بالصلية، والبادئُ أظلم".

وكتب ياسر العبادي: "معادلة ردع جديدة المقاومة الفلسطينية أطلقت 45 صاروخا ردًا على 25 غارة نفذها طيران العدو الصهيوني على غزة، العدو لا يفهم الا لغة القوة".

وفي ذات السياق كتب يحيى النوري: "تأكيدًا على حقنا في الرد والدفاع عن أنفسنا، المقاومة الفلسطينية تقصف موقع كرم أبو سالم العسكري ردًا على قصف الاحتلال الصهيوني موقع للمقاومة".

وأصيب 3 مواطنين بجراح متفاوتة الليلة، جراء سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للمقاومة في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة بإطلاق صواريخ وقذائف هاون صوب مستوطنات غلاف القطاع.

واستطاعت جملة (المقاومة الفلسطينية) أن تتصدر مواقع التواصل وخاصة موقع التغريدات المصغرة "تويتر"، حيث تناقل المغردون أخبار القصف ورد المقاومة، وأثنوا على جهوزيتها الدائمة لصد أي انتهاك واعتداء إسرائيلي غاشم.