شريط الأخبار

مظاهرة قبالة سفارة مصر بأوسلو تطالب القاهرة بتغيير سياستها نحو غزة

10:03 - 03 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم -وكالات

تظاهر مئات الأشخاص مساء الجمعة (2/1)، قبالة السفارة المصرية في العاصمة النرويجية أوسلو، مطالبين الحكومة المصرية بفتح معبر رفح، ومعبِّرين عن استيائهم من موقف القاهرة من العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة.

 

وتجمّع المتظاهرون بعد عصر الجمعة، وهم يرددون هتافات من بينها "يا للعار يا للعار على من يشارك بالحصار"، متهمين السلطات المصرية بالضلوع بالحصار المفروض على غزة.

 

وقال متحدثون في التظاهرة، إنّ الموقف الرسمي المصري يسير باتجاه مغاير لإرادة الشعب المصري الواقف إلى جانب الفلسطينيين في القطاع والرافض لفرض الحصار، مطالبين القاهرة بتغيير سياساتها وعدم خذلان غزة، كما قالوا.

 

وكان المتظاهرون قد تجمّعوا قبل أيام قبالة السفارة الإسرائيلية بالنرويج، تنديداً بالعدوان على غزة، تطوّرت إلى محاولة بعض الشبان الغاضبين الوصول إلى مبنى السفارة ومهاجمتها.

 

وتتفاعل في الشارع النرويجي التحركات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني، كما توجّه اثنان من كبار الجرّاحين النرويجيين إلى غزة، للمساهمة في إجراء عمليات جراحية للمرضى والمصابين في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على المواطنين الفلسطينيين والمنشآت والمرافق المدنية بالقطاع.

 

وشهدت عدد من العواصم والمدن الأوروبية، الجمعة، مظاهرات حاشدة ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، شارك فيها عشرات الألوف من الغاضبين على المجازر الإسرائيلية.

 

 

 

انشر عبر