شريط الأخبار

الأهلي يبحث عن تحسين ترتيبه من خلال لقائه مع الإسماعيلي

07:27 - 02 كانون أول / يناير 2009


القاهرة/ حثّ المدير الفني للنادي الأهلي المصري حامل لقب الدوري المحلي في المواسم الـ4 الأخيرة، الذي يحتل المركز الرابع حالياً، البرتغالي مانويل جوزيه لاعبيه، وحاول رفع معنوياتهم قبل مواجهة الإسماعيلي السبت 3-1-2009 في الإسماعيلية، في لقاء مؤجل من المرحلة الخامسة من البطولة.

 

وتتميز لقاءات الفريقين عادة بالإثارة والندية، وجاءت محاولة جوزيه على خلفية مشاهدة المباراتين الأخيرتين للإسماعيلي؛ حيث خسر في الأولى أمام الداخلية صفر-1، ليخرج من الدور الأول لمسابقة كأس مصر، في الوقت الذي فاز فيه بالثانية على اتحاد العاصمة الجزائري في عقر داره 4-1؛ ليصل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال العرب.

 

وحض جوزيه اللاعبين على نسيان مباراتي الكروم (3-صفر) في مسابقة الكأس، والترسانة (4-صفر) المؤجلة في الدوري، والتركيز على لقاء الإسماعيلي الذي يختلف أداؤه عن باقي الفرق؛ لما يتمتع به مهاجموه من مهارات فنية وبدنية عالية، بالإضافة إلى امتلاكهم حلولا تهديفية وخططية على أعلى مستوى.

 

ويعتبر جوزيه ومعاونوه أن الفوز على الإسماعيلي خطوة مهمة نحو القمة التي يتخلف فريقه عنها بفارق 7 نقاط، لكنه يملك 3 مباريات أخرى مؤجلة.

 

ويعود إلى تشكيل الأهلي حسام عاشور بعد انتهاء مدة إيقافه، ومحمد أبو تريكة وأحمد حسن والأنغولي جيلبرتو، بعد أخذ قسط من الراحة من ضغط المباريات، حيث ستكون عودتهم على حساب لاعبين سيعودون إلى مقاعد البدلاء مرة أخرى أمثال أحمد حسن فرج وحسين علي وعبد الحميد أحمد.

وبذل الجهاز الفني للأهلي مؤخراً مجهوداً كبيراً مع المدافعين لعلاج الأخطاء التي أصابت تحركاته، الأمر الذي أدى إلى دخول مرمى الفريق 13 هدفاً في 6 مباريات.

 

الإسماعيلي يتأهب للقاء المرتقب

 

من جانبه، رفع الجهاز الفني للاسماعيلي بدوره درجة الاستعداد لمواجهة الأهلي حامل اللقب 33 مرة، من خلال معسكر مغلق، حيث حذر مديره الفني البرازيلي ريكاردو اللاعبين من الإفراط في الفرحة بعد الفوز الأخير على اتحاد العاصمة الجزائري 4-1، والتركيز على مباراة الأهلي.

 

ويعاني الإسماعيلي من نقص في قوته الضاربة، في ظل غياب العقل المفكر محمد حمص لنيله الإنذار الثالث، ما دفع ريكاردو للدفع بإبراهيم سعيد بدلاً منه، على أن يقوم أحمد خيري بأداء دور الليبرو، بالإضافة إلى محاولة تجهيز المصابين محمد فضل والحارس محمد فتحي وشريف عبد الفضيل.

 

وسيحاول الإسماعيلي الخروج من مسلسل الهزائم التي يتعرض لها على أرضه في اللقاء الـ95 بين الفريقين، علماً بأن الكفة تميل لمصلحة الأهلي (48 فوزاً و26 تعادلاً و20 هزيمة).

 

انشر عبر