رغم استمرار المؤامرات

البطش: غزة فاجأت الجميع بمسيرات العودة وأفشلت تمرير صفقة القرن

الساعة 06:38 م|23 مايو 2018

فلسطين اليوم

أكد خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء، أن مسيرات العودة في قطاع غزة لن تسمح بسرقة القدس، وستظل في الواجهة حتى تُفشل صفقة القرن.

وشدد البطش خلال كلمة له في مخيمات العودة شرق غزة بحضور الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار وقادة الفصائل الفلسطينية، على أن مسيرات العودة ستعيد للشعب الفلسطيني حقه في العودة إلى أرضه وستكسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، مشيراً إلى أن شعبنا يكافح ويناضل من أجل العودة التي لا مفر منها.

وأضاف: أن الشعب الفلسطيني سيعيد بناء المشروع الوطني الفلسطيني على أرضية مسيرات العودة، ووحدتنا على قاعدة الكفاح الوطني في مواجهة المحتل.

وأردف البطش قائلاً: "هناك مؤامرات مستمرة تحاك من أجل تمرير ما يسمى بصفقة القرن، مشيراً إلى أن ملامحها بدأت بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وتجلت وقاحتها في الصورة التي رفعها ديفيد فيردمان سفير ترامب في "تل أبيب" وهو يسرق الأقصى منا نهاراً جهاراً".

وأكد البطش، على أنه كان من المفترض أن تكون غزة بأهلها المحاصرين جسراً لتمرير صفقة القرن والتطبيع العربي مع العدو، لكن شعبنا في غزة فاجأ الجميع بمسيرات العودة وكسر الحصار، مضيفاً أن المسرات شكلت عائقاً كبيراً أمامها لا تمر، مثمناً تضحيات الشعب الفلسطيني على طول خط المواجهة شرقي قطاع غزة.

ووجه البطش رسالة للعدو قائلاً: سنحول بمسيراتنا الشعبية وبأدواتها البسيطة وطائراتنا الورقية وبوحدات قص السلك وغيرها من الوحدات العاملة بالمسيرات المستوطنات المحيطة بغزة، أو ما تسمى بغلاف غزة إلى الصورة التي كانت عليها المستوطنات الصهيونية بغزة قبل تفكيكها.

وحيا القيادي البطش، شباب الانتفاضة وشباب مسيرات العودة والوحدات العاملة في مسيرة العودة على أرض الميدان التي أثبتت رغم الفرق الهائل في موازين القوى، مضيفاً: "هناك شيء لا يملكه الاحتلال ونمتلكه نحن وهو الإصرار والإرادة والتضحية".

 

كلمات دلالية