بسبب الاهمال الطبي

استشهاد الأسير عزيز عويسات داخل سجون الاحتلال

الساعة 09:41 م|20 مايو 2018

فلسطين اليوم

استشهد، مساء اليوم الأحد، الأسير المقدسي عزيز عويسات (٥٣ عام) داخل مستشفى "اساف هروفيه".

وكان عويسات قد تعرض للضرب والتنكيل على يد مجموعة من السجانيين في سجن "إيشل" بعد ان ادعت إدارة السجن قيام عزيز بسكب الماء الساخن على أحد السجانين

ويوم الاثنين الموافق ٧/٥/٢٠١٨ وأثناء نقله من سجن "إيشل" إلى سجن الرملة روى عويسات لأحد الأسرى تفاصيل الاعتداء عليه من قبل السجانين.

وكان عويسات قد انتقل من القسم إلى زنازين العزل بناء على اتفاق واضح ما بين إدارة سجن إيشل وقادة الحركة الأسيرة بشرط عدم الاعتداء عليه، بعد ان ادعت الادارة ان الأسير أقدم على سكب الماء الساخن على أحد السجانين مما تسبب له بحروق.

يروي عويسات بأن الادارة لم تلتزم بالاتفاق بتاتاً بل اعتدت عليه بالضرب والتنكيل الوحشي الذي نفذه مجموعة من السجانين، والتي تسببت له بكدمات كبيره في كلتا عينيه وفمه وأسنانه وأنحاء متفرقة في جسده.

وبدى الإعياء والتعب واضحين على عزيز حيث كان يلهث و هو جالس ويشعر بضيق في التنفس و آلام في الصدر و جفاف شديد في الفم.

يذكر أن عويسات يقبع في السجون منذ ٨/٣/٢٠١٤ و يقضى حكما بالسجن لمدة ٣٠ عاما بعد أن أدين بالتخطيط لتفجير خط الغاز الخاص بمستوطنة "ارمون هنتسيف" المقامة على أراضي قرية جبل المكبر، وقد أصيب قبل عدة أيام بانتكاسة كبيرة في صحته نقل على إثرها إلى مستشفى "اساف هروفيه"، حيث أجريت له عملية قسطرة للقلب وكانت نتيجتها سلبية مما زاد من خطورة حالته الصحية، و بعد يوم نقل إلى مستشفى "تل هشومير" حيث أجريت له عملية جراحية كبيرة و خطيرة (فلب مفتوح).

كلمات دلالية