شريط الأخبار

يديعوت أحرونوت: لا يوجد ما نتفاوض عليه مع حماس

02:58 - 01 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم - غزة

  اعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت في عددها الصادر في اليوم أن إسرائيل لا يوجد لديها ما تتفاوض عليه مع حماس.

و قالت الصحيفة في مقال لأحد كتابها انه ما كان يمكن أن يكون هناك أي شيء يتحدثان فيه، وان الدعوات الداخلية إلى وقف النار و "الحديث مع حماس".غير منطقية وخاصة انه لا يوجد شئ للحديث عنه.

و تساؤل كاتب المقال عن ماهية الحديث الذي يمكن أن يدور بين الطرفين:"هل سنتحدث مع حماس عن "تهدئة" أخرى؟ ...هل نتحدث معهم عن جلعاد شليت في الوقت الذي نحرر فيه مئات السجناء دون مقابل؟ هل ديسكن يقبل بالسيطرة على المعابر في الوقت الذي ندفع فيه نحو القطاع بالبضائع والمؤن و الأموال التي ستمول القصف التالي على أسدود؟ على ماذا سنتحدث مع منظمة تريد مثل طفل دخل محل تجاري "كل شيء": تدمير إسرائيل، حق العودة، تحرير كل المناطق وامتيازات وتسهيلات ايضا؟"

و اعتبر المقال ان أي تهدئة مع الفلسطينيين تعني مزيدا من القصف عليها:" اذا "تحدثنا مع حماس"؟ الى "سكوت" لشهر، في اثنائه تطلق فقط 211 قذيف هاون على سديروت؟ ام ربما لاتفاق أوسع، ندمر فيه بمبادرتنا نصف اسرائيل كي تصمت البلاد لنصف سنة؟ ام نعود الى حدود 1967 فقط لانهم وصلوا في مداهم الى يفنه؟

و يرى الكاتب ان حقيقة العملية على القطاع على المدى البعيد كفيلة بان تنقذ حياة الاف آخرين...اذا أديرت الحملة بنجاعة وانتهت بموعدها (بدون مزايدات كفاحية)، فان ثمن كل قسام سيزداد، وحماس ستفكر مرتين قبل أن تطلقه وقف العملية الان فقط لان قوتنا تفزعنا سيخفض ثمن حياة سكان سديروت الى أرضية الغرفة المحصنة.

 

 

انشر عبر