تعقيباً على أحداث معبر "كرم أبو سالم"

​​​​​​الهيئة الوطنية للعودة تدعو للمحافظة على المعابر والممتلكات

الساعة 01:21 م|12 مايو 2018

فلسطين اليوم

دعت الهيئة الوطنية للعودة وكسر الحصار، اليوم السبت، أبناء شعبنا للمحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية التي تقدم الخدمات لشعبنا.

وقالت الهيئة في تصريح صحفي حول أحداث معبر كرم أبو سالم أمس:"إن الهيئة تسعى من خلال مسيرات العودة الحاشدة إلى فتح المعابر و كسر الحصار وتجسيد  الحق في العودة إلى فلسطين  .

وأعربت الهيئة عن فخرها، بإبداعات شعبنا البطل ومشاركته الواسعة في  مسيرات العودة وكسر الحصار التي تمت أمس الجمعة في قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أنها تفاجأت بأحداث مؤسفة غير مقصودة  وقعت بمعبر كرم أبو سالم تسببت  بإتلاف الممتلكات ووقوع الخسائر المادية في  الجانب الفلسطيني، جاء ذلك نتيجة للغاز الكثيف الذي القاه الاحتلال ضد الشباب العزل بمنطقة رفح .

وحملت الهيئة، العدو مسئولية الخسائر في الأرواح من الشهداء والإصابات البليغة، مشددةً على ضرورة استمرار المشاركة الفاعلة في المسيرات .

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الهيئة الوطنية

لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار حول مليونية العودة يوم 14مايو 2018

جماهير شعبنا في الوطن والشتات

أهلنا الصامدون في القطاع

أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم

استمراراً لمسيرات العودة " رفضا لنقل السفارة الامريكية للقدس وكسرا للحصار " التي يخوضها شعبنا الفلسطيني منذ الثلاثين من مارس2018 على طريق العودة وإسقاط المؤامرات التصفوية وكسر الحصار، وانتصاراً لدماء الشهداء وعذابات الجرحى، ومراكمةً للإنجازات التي تحققت في هذه المحطة الهامة من تاريخ شعبنا والذي يقدم فيها شعبنا الإنجازات والتضحيات، وفي سياق التحشيد والإعداد والتجهيز ليوم الزحف المليوني يوم الرابع عشر من مايو، فإن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تؤكد على التالي:-

أولاً:-  نجدد التأكيد بان مسيرات العودة هي مسيرات شعبية جماهيرية ذات طابع سلمي  لذا ندعوا  العالم  للإصغاء لمطالب شعبنا وعدم ادارة الظهر لمطالبه العادلة وهي "التمسك بحق العودة-وقف نقل السفارة الامريكية – رفع الحصار عن قطاع غزة –رفض صفقة القرن  أو ما يسمى بالوطن البديل "

ثانيا:- نتوجه بتحية الفخر والاعتزاز إلى شهداء مسيرات وانتفاضة العودة والذين خطّوا بدمائهم  طريق العودة والنصر، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، كما ونتوجه بالتحية لجماهير شعبنا في القطاع الصامد رجالا ونساء - أطفالاً –وشبابا  ثائرا  تصدر المشهد بشجاعة في ميدان المواجهة، وقد أذهلوا العالم بوسائلهم الإبداعية ، والتي وقف الاحتلال عاجزاً أمامها رغم امتلاكه احدث وسائل التكنلوجيا. كما ونوجه التحية إلى كل من تضامن وساند مسيرات العودة ونظم فعاليات تأكيداً على دعم حقوقنا .

ثالثا:- لقد قرر شعبنا أن يكون يوم الاثنين الرابع عشر من مايو هو يوم تاريخي لشعبنا يراكم فيه إنجازات عمدها بالتضحيات  ، ومن أجل ذلك تدعو الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير شعبنا للاحتشاد الكبير في المناطق الشرقية من قطاع غزة، وعلى نقاط التماس مع الاحتلال في الضفة المحتلة يوم الاثنين بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً.

رابعا/  تدعو الهيئة الوطنية جماهير شعبنا في القدس وأهلنا في الداخل الصامد48 الذين اسقطوا مؤامرة البوابات الالكترونية أن يسقطوا مؤامرة نقل السفارة الامريكية إلى القدس وصفقة القرن الخبيثة المشبوهة  وذلك بالاحتشاد في ساحات باب العمود وفي اقرب نقطة من الارض التي تغتصبها السفارة الامريكية بالقدس .

خامسا / ضرورة الالتزام بالإضراب الذي دعت له  الهيئة الوطنية سابقاً وذلك بتعطيل كافة المؤسسات العامة والخاصة والجامعات وكل مرافق الحياة للتوجه للمشاركة في يوم الزحف الأكبر باستثناء وسائل النقل التي تنقل الجماهير إلى المناطق الشرقية.

خامسا / ندعو  إلى رفع أصوات التكبير في المساجد وفي كل مكان عبر مكبرات الصوت بعد صلاة المغرب يوم الأحد الموافق 13/5/2018، كما ندعوا رعاة  الكنائس  في كل فلسطين  إلى قرع أجراسها في هذا التوقيت فقد آن الأوان لقرع اجراس العودة .

سادسا/ ندعو الجهات المسئولة عن حركة السير والمرور في الضفة وغزة وكل أبناء شعبنا إلى وقف حركة السير من الساعة 12:00 ظهراً ولمدة 5  دقائق ظهر يوم الأحد الموافق 13/5/2018،على أن يتزامن  ذلك مع إطلاق صافرات الإنذار في كل مكان وفي كل ساحات العودة،

 سابعاً:-بعد انتهاء فعالية توقف حركة السير وانتهاء صافرات الانذار نعلن عن انطلاق"  قافلة العودة الرمزية " من الشاحنات التي تحمل جموع اللاجئين العائدين يوم الأحد الموافق 13/5/2018  حيث تحمل كل شاحنة اسم قرية من قرى فلسطين المحتلة، لتشكّل مشهداً  معاكساً لمشاهد النكبة التي جسدت مأساة شعبنا عام 1948 لتؤكد من خلال هذه المسيرات المعاكسة على أن الحقوق لا تسقط بالتقادم وبان عقارب ساعة العودة قد بدأت بالتحرك للإمام.

ثامنا:- ندعوا ابناء شعبنا بالشتات ومعهم الاحرار والمناصرين لقضيتنا  في العالم الى التوجه للسفارات الامريكية والصهيونية والى مقرات الامم المتحدة حيثما امكن ذلك للاحتجاج على نقل السفارة الامريكية للقدس عاصمة فلسطين الابدية .

تاسعاً/ نشكر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية التي لعبت دوراً هاماً في نقل الصورة والحقيقة من ميدان الحدث رغم الاعتداءات والجرائم التي تعرضوا لها من قبل الاحتلال، وندعوهم إلى الاستمرار في جهودهم وبذل جهود أكبر في تغطية يوم الزحف الأكبر لإيصال هذا اليوم التاريخي إلى العالم أجمع.

جماهير شعبنا... أمتنا العربية... أحرار العالم،،،

إننا في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار وإذ ندشن مرحلة جديدة يسجل فيها شعبنا بدمائه وتضحياته وعطائه هذه المأثرة الوطنية، فإننا نؤكد استمرار شعبنا في مسيرات العودة وكسر الحصار، ولن نتراجع عن نضالنا من أجل تحقيق أهدافها وعلى رأسها حق العودة كحق ثابت وشرعي وقانوني استناداً إلى ما جاء في الفقرة11 من القرار 194  ، كما وستواصل فعالياتها  من أجل كسر الحصار الظالم وستخوض هذه المعركة البطولية متسلحة بإرادة شعبنا لإعادة القضية إلى طاولة الاهتمام الدولي والعربي والإسلامي مهما بلغت التضحيات

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل للجرحى البواسل والنصر لشعبنا البطل

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار

قطاع غزة – فلسطين

السبت 12-5-2018

كلمات دلالية