شريط الأخبار

متعب يقود الاتحاد للفوز على الأهلي

09:52 - 01 حزيران / يناير 2009

 

 جدة/ قاد المهاجم الدولي المصري عماد متعب فريقه اتحاد جدة إلى خطف ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه وجاره الأهلي بتسجيله هدف الفوز (1-صفر) اليوم الأربعاء على إستاد الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي في جدة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد السعودي لكرة القدم، وسجل متعب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

وهو الفوز الثاني للاتحاد بعد الأول على الوطني (3-2) في الجولة الثانية فتصدر المجموعة برصيد ست نقاط، فيما مني الأهلي بخسارته الأولى بعد تغلبه على الوطني (1-صفر) في الجولة الأولى فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

وشهدت المباراة سيطرة أهلاوية على معظم فتراتها لكن بدون فاعلية في حين شكلت هجمات الاتحاد المرتدة خطورة بالغة ونجح في استثمار إحداها وسجل هدف الفوز.

وبدأ الأهلي المباراة مهاجماً بحثاً عن هدف مبكر، ولكن جميع هجماته تصدى لها دفاع الاتحاد حتى وصلت كرة عرضية في الدقيقة 20 لبدر الخراشي لعبها فوق العارضة مفوتاً فرصة محققة لفريقه ورد الاتحاد بعدها بدقيقتين بتسديدة قوية لصالح الصقري مرت فوق العارضة بقليل.

ورغم السيطرة الأهلاوية إلا أن الهجمات الاتحادية شكلت خطورة بالغة حيث سدد متعب كرة رأسية تصدى لها منصور النجعي ببراعة وحولها إلى ركنية في الدقيقة 34، قبل أن ينقذ الجزائري عادل معيزة مرمى الأهلي من هدف محقق في الدقيقة 35، عندما أبعد كرة المغربي هشام أبو شروان قبل أن تعانق المرمى.

وبعد دقيقتين رد الأهلي بتسديدة قوية لمحمد مسعد ارتدت من العارضة، وأضاع متعب فرصة محققة في الدقيقة 39 عندما سدد كرة سهلة بين أحضان النجعي، ولكن المهاجم المصري عوض الفرصة ووضع فريقه في المقدمة عندما استثمر كرة عرضية من عقيل القرني ولعبها على يسار النجعي في الدقيقة 40.

ومع بداية الشوط الثاني لاحت فرصة للاتحاد لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 50، لكن الصقري سدد الكرة فوق العارضة رغم انفراده التام بالمرمى، في الوقت الذي واصل فيه الأهلي سيطرته الميدانية وكثف من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة لكن تسرع مهاجميه وقوة دفاع الاتحاد حال دون هز الشباك.

وبعد عدة محاولات أهلاوية سدد صاحب العبد الله كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 76 لكن تيسير النتيف تصدى للكرة بصعوبة قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر، وبعد ذلك بخمس دقائق واصل الحارس الاتحادي النتيف تألقه وتصدى لتسديدة قوية للنيجيري إيزي غودوين ندوبويسي.

 

انشر عبر