شريط الأخبار

تونس: تبرعات بالمال والدم لغزة ومظاهرة شعبية تنديداً بالعدوان

05:43 - 31 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – وكالات

ندد الديوان السياسي للتجمع الدستورى الديمقراطي الحاكم في تونس، بالعدوان الإسرائيلي الجاري، و"الاعتداءات الوحشية على المدنيين والعزل والنساء والأطفال والشيوخ في قطاع غزة"، وأعرب عن تقديره "لصمود الشعب الفلسطيني ونضاله وصبره ووقوفه الباسل في وجه الاعتداءات".

 

وناشد الديوان السياسي للحزب الحاكم، بقوة في بيان أصدره اليوم الأربعاء، المجموعة الدولية ولا سيما الاطراف الفاعلة في العالم، "الإسراع بالعمل على وضع حد فورى لهذه الممارسات الخطيرة ولتكثيف المساعي الرامية إلى إيجاد حل عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني الشقيق حقه في إقامة دولته المستقلة على أرضه، ويوفر للمنطقة أسباب الأمن والاستقرار".

 

ومن المنتظر أن يقيم التجمع الدستوري الديمقراطي، مظاهرة شعبية غداً الخميس وسط العاصمة تونس، تشارك فيها منظمات مدنية أخرى، بعد أن كان قد منع مظاهرة مماثلة دعا لها الحزب الديمقراطي التقدمي المعارض أول أمس الاثنين، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

هذا وقد تم افتتاح حساب بريدي جار لجمع التبرعات تضامناً مع الشعب الفلسطيني، كما تم تخصيص يوم السبت الثالث من كانون الثاني (يناير) المقبل للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني.

 

ولم تذكر أي جهة مسؤولة الطريقة التي سيتم إيصال المساعدات سواء المالية أو العينية بها، لا سيما في ظل استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة والعراقيل الكثيرة التي لازالت تحول دون مصر وقرار فتح معبر رفح.

انشر عبر