شريط الأخبار

أولمرت يزعم أن زعماء عرب حثوه على عدم وقف العدوان

05:06 - 31 تشرين ثاني / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أفادت مصادر صحفية إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت، حدد 4 شروط أساسية، للموافقة على وقف العدوان على قطاع غزة.

 

ونقلت صحيفة /هآرتس/ الأربعاء (31/12) عن مصادر سياسية إسرائيلية، لم تسمها، قولها إن شروط أولمرت هي "وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، و وقف العمليات مع التشديد على الأنفاق المفخخة و وزرع العبوات النسافة على طول الشريط الحدودي، و وقف تهريب الأسلحة غلى قطاع غزة، وإنشاء نظام مراقبة للتأكد من تطبيق "حماس" لهذه الشروط.

 

من جهة ثانية، نقلت الصحيفة عن أولمرت، زعمه خلال محادثات أجراها معه زعماء دول أجنبية اتصلوا معه في الأيام الأخيرة أن "زعماء عرب يحثوني على عدم وقف العملية العسكرية والاستمرار في توجيه الضربات العسكرية ضد حماس" دون تسمية تلك الدول.

 

وأضافت /هآرتس/ أن أولمرت يعتبر أن العمليات العسكرية "لم تستنفذ نفسها وأنه حتى لو وافق على هدنة .. فإنه معني بإنهاء سلسلة عمليات عسكرية في القطاع من أجل توجيه المزيد من الضربات لحماس وإضعافها ودفعها إلى طلب وقف إطلاق نار طويل الأمد بشروط جيدة بالنسبة لإسرائيل".

 

وكانت الحكومة الإسرائيلية، صادقت الليلة الماضية، على إصدار أوامر عسكرية لتجنيد 2500 جندي في الاحتياط إضافة إلى 6700 جندي احتياط تم تجنيدهم في مطلع الأسبوع الحالي وذلك استعدادا لاحتمال شن عملية برية في القطاع.

انشر عبر