شريط الأخبار

المقاومة تمطر مدناً وطرقاً حيوية إسرائيلية بـ 40 صاروخاً منذ الصباح

03:21 - 31 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – غزة

كثّفت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء (31/12)، إطلاقها للصواريخ تجاه أهداف إسرائيلية في جنوبي فلسطين المحتلة، حيث وصلت حتى الساعة الحادية عشر من صباح الأربعاء إلى أربعين صاروخاً، موقعة العديد من الإصابات في الأرواح، وضاربة شوارع حيوية.

وأعلنت كل من "كتائب عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الذراع العسكري للجهاد الإسلامي، و"ألوية الناصر صلاح الدين" الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية، أنها أطلقت عدة دفعات من صواريخ "غراد"، وصواريخ محلية الصنع سقطت في كل من بئر السبع وعسقلان و"سديروت" و"كريات جات" وأسدود.

وقالت مصادر إسرائيلية إنّ احد صواريخ "غراد" الذي سقط في عسقلان طال الشارع المركزي في فلسطين المحتلة، والذي يُعرف باسم "عابر إسرائيل" من الشمال للجنوب.

وأضافت المصادر أنه تم إغلاق هذا الشارع وتسبّب ذلك في أزمة لوجستية كبيرة، مشيرة إلى أنّ هذا الشارع ذو قيمة حيوية عالية، علاوة على قربه من مركز للغاز الطبيعي ومجموعة من الشبكات الضخمة للتيار الكهربائي.

وأوضحت المصادر أنه خلال ساعات الصباح الأولى سقط أربعون صاروخاً على أهداف إسرائيلية، وأنّ أحد الصواريخ سقط شمال مدينة أسدود، أي على بعد أكثر من خمسة وخمسين كيلو متراً.

 

 

انشر عبر