قائمة الموقع

خبر الجهاد الإسلامي: صورايخ المقاومة تزرع اليأس لدى الصهاينة وشعبنا سيحقق النصر

2008-12-31T13:03:57+02:00

فلسطين اليوم : غزة

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كافة النخب والقيادات الفلسطينية والعربية للانضمام إلى قافلة المقاومة، مطالبةً في الوقت ذاته الحكومات العربية أن تتهيأ للحظة ستكون فيها "إسرائيل" خارج كل معادلات القوة والاهتمام.  

وقالت الحركة في بيانٍ لها وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه :" إن هذا العدو ذاهب إلى تراجع جديد وهزيمة حتمية وهذه الحجارة والأشلاء المتناثرة هي دلالة واضحة على إفلاس خيارات العدو وفشله في مقال صعود المقاومة ونجاحها".

وأضاف البيان:" على الحكومات العربية أن تتهيأ للحظة القادمة التي سيكون فيها العدو خارج كل معادلات القوة والاهتمام، وأن تلتصق بجماهيرها وشعوبها قبل فوات الأوان وإلا فلن تجدي مع هذه الحكومات أي وسيلة ممكنة للاقتراب من شعوبها".

وبينت الحركة أن صمود وبسالة المقاومة قد أدخلت شعوب الأمة كلها في صلب ومركز وجوهر مشروع المقاومة، مشددةً على أن التضامن الحقيقي مع شعبنا لا يتحقق بالشعارات ولا اتخاذ الحديث عن معالجة بعض الحالات الإنسانية مدخلاً للهجوم على المقاومة.

ورأى الجهاد الإسلامي أن التضامن الحقيقي مع أهل غزة يتطلب موقفاً جريئاً يدعم المقاومة باعتبارها الشرعية الوحيدة لشعب يخضع للاحتلال، مشيراً إلى أن الواجب والتضامن الحقيقي يتطلبان موقفاً حراً وجريئاً يقضي بفتح المعابر وفتح خطوط الإمداد الشامل لمواجهة هذا العدوان. 

وخلص بيان حركة الجهاد إلى أن "هذه المعركة من أخطر المعارك فهي تؤسس لمستقبل فلسطيني أفضل، والمقاومة اليوم قد خطت بشعبها خطوات مهمة إلى الأمام وخلقت واقعاً جديداً في المنطقة بأسرها سيكون له ما بعده من إنجازات وطنية وقومية".

وفيما يلي نص البيان :

 

اخبار ذات صلة