شريط الأخبار

طاقم قطري متخصص بالكوارث يصل العريش لإسناد غزة

01:58 - 31 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم - رام الله

أعلن الهلال الأحمر القطري إن طاقما متخصصا في التدخل لمساعدة المتضررين جراء الكوارث وصل مطار العريش المصري فجر الأربعاء، على متن طائرة قطرية خاصة للمساهمة في استيعاب جرحى العدوان الإسرائيلي الذين وصلوا الجانب المصري والمساعدة في إنقاذهم.

 

وقال الهلال الأحمر القطري إن فريقا متخصصا في إدارة الكوارث وصل في طليعة فريق طبي يتكون من ستة أطباء ومسعفين إلى مطار العريش فجر الأربعاء وسيقوم بالعمل على عدة نواحي أولها إرسال وحدة الطوارئ المتقدمة ستوضع في منطقة قريبة من رفح لتقوم بعملية فرز وتقييم حالات الإصابات الواردة من غزة والإخلاء عند الضرورة للمستشفيات الخلفية حتى القاهرة.

 

وسيتابع الفريق عملية إرسال المعدات والأدوات الطبية الجراحية الدقيقة لفائدة مستشفيات غزة خاصة أن الاستعدادات تجري مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية وقوع تدخل بري داخل غزة قد ينجم عنه أعداد كبيرة من الجرحى.

 

وتشمل خطة الفريق أيضا إمكانية إرسال الكوادر الطبية للهلال الأحمر القطري إلى داخل غزة  إن أمكن وخاصة أن اثنان من أعضاء الفريق هم من المتخصصين في علاج جرحى الحروب وفي إدارة  مثل هذه العمليات.

 

ويجري أيضا التنسيق مع جمعية الأطباء القطرين لإرسال متطوعين منهم لدعم فريق الهلال الحمر في حال الحاجة لأطباء من تخصصات معينة، والعمل معهم ومع مؤسسة حمد الطبية القطرية على إمكانية تحويل جرحى إلى الدوحة أيضا.

انشر عبر