شريط الأخبار

مصادر عسكرية اسرائيلية: رشقات الصواريخ تتواصل.. إطلاق أكثر من 20 صاروخا صباح اليوم

01:55 - 31 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – غزة

تؤكد التقارير الإسرائيلية أن المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، كما تشير إلى أنها تمتلك القدرة على استهداف مناطق تحتاج إلى مدى صاروخي أبعد.

 

وبينما تشير المصادر الإسرائيلية إلى إطلاق أكثر من 20 صاروخا من قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، فقد أصيب إسرائيليان بشظايا صاروخ انفجر في مدينة عسقلان، كما أصيب آخرون بحالة من الهلع، بالإضافة إلى وقوع أضرار لعدد من المركبات.

 

وبشكل مواز، سقط صاروخ آخر في منطقة أشدود، ولم ترد بعد أية أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر مادية. كما علم أنه في ساعات ما قبل ظهر اليوم قد أطلق عدد من الصواريخ باتجاه المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف"، سقط أحدها بالقرب من سياج كيبوتس. ولم ترد أية أنباء عن الإصابات أو الخسائر.

 

وكان قد أطلق في وقت مبكر من صباح اليوم أربع صواريخ باتجاه بئر السبع، سقط أحدها في مدرسة ثانوية في المدينة. وجاء أنه لم تقع إصابات بشرية بسبب تعطيل الدراسة في المدينة منذ صباح اليوم. كما سقط صاروخان في مناطق أخرى في المدينة، وسقط صاروخ آخر شرقي المدينة. وعلم أن 8 إسرائيليين قد أصيبوا، وتم نقلهم لى مستشفى "سوروكا".

 

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم إطلاق 10 صواريخ أخرى في وقت مبكر من اليوم، سقطت في المجلس الإقليمي "أشكول" و"سديروت" و"أوفكيم". وأشارت إلى وقوع أضرار للمباني في المنطقة.

 

ونقل عن مصادر في بئر السبع قولها إن صافرات الإنذار لم تنطلق قبل سقوط الصواريخ، وهو الأمر الذي أكدته قيادة الجبهة الداخلية. ويجري العمل على ربط كافة سكان بئر السبع بصافرات الإنذار.

انشر عبر