الشيخ عدنان يطالب بموقف يرتقى لجريمة اغتيال البطش

الساعة 10:35 ص|22 ابريل 2018

فلسطين اليوم

طالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان اليوم الأحد، الكل الفلسطيني مقدمته المستوى الرسمي الفلسطيني والدبلوماسية الفلسطينية بموقف يرتقي لحجم جريمة الاحتلال باغتيال العالم الفلسطيني الدكتور فادي البطش، موجها أصابع الاتهام في الجريمة إلى الموساد الإسرائيلي..

وكان الدكتور البطش قد اغتيل أمس في ماليزيا خلال توجهه لصلاة الفجر بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين، فيما اتهمت عائلته وكافة القوى والفصائل الاحتلال ومن خلفه الموساد بالمسؤولية عن اغتياله.

وقال عدنان في تصريح صحفي له من داخل السجن:"من قتل الدكتور الشقاقي في مالطا ، وأبو جهاد في تونس ، وعمر النايف في بلغاريا ، ومحمود المبحوح في دبي في الإمارات ، وعماد مغنية في دمشق ذاته من قتل العالم الفلسطيني الدكتور فادي البطش".

وأضاف أن فلسطين تودع البطش على طريق الحرية والعزة والكرامة، لشعوبنا ومقدساتنا، متسائلاً: هل ستخرج مايسمى منظومة المجتمع الدولية، ومؤسساته الدولية في الأمم المتحدة ، ومجلس الأمن وغيرها عن صمتها وتفعل شيئا مما فعلته الدبلوماسية الدولية في ذكرى محاولة تصفية العميل (كرسبال).

وتابع: "شتان بين من يخون شعبه وأرضه وبين من يدفع دمه وروحه في سبيل حرية شعبه".

واستشهد الأكاديمي الفلسطيني الدكتور فادي محمد البطش، فجر أمس السبت، في العاصمة الماليزية، كوالالمبور بعد أن أطلق مجهولون عليه “10 رصاصات” وهو في طريقه من منزله إلى المسجد لأداء صلاة الفجر. وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن فادي البطش،”مهندس في حماس وخبير طائرات بدون طيار”، ملمحة إلى دور ما للموساد في الحادث

كلمات دلالية