شريط الأخبار

حرب الاحتلال تتواصل لليوم الخامس.. 390 شهيداً وأكثر من 1800 جريح في غزة

04:23 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – غزة

لليوم الخامس على التوالي واصل الطيران الحربي غاراته على مختلف المناطق في قطاع غزة مستهدفا المنازل والمقار الحكومية والمشافي والأنفاق والمدنيين. وارتفع عدد شهداء قطاع غزة إلى أكثر من 390 شهيدا، فيما تجاوز عدد الجرحى 1800 جريح.

 

ففي شرق مدينة غزة أطلقت المروحيات الإسرائيلية صاروخا تجاه عيادة " صبحة" حينما استهدفت مجموعة من عناصر سرايا القدس كانت تتواجد بالقرب من المكان.

 

وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه المجموعة المسلحة، فأصابت عيادة صبحة ما أدى إلى إحداث أضرار فيها، فيما أصيب احد المقاومين من عناصر السرايا بإصابة طفيفة.

 

كما قصفت المروحيات الإسرائيلية مبنى يتبع للشرطة البحرية على شاطئ السودانية شمال غرب قطاع غزة، ما أدى إلى إحداث أضرار في المكان.

 

واستهدف الطيران الحربي مجموعة مسلحة في منطقة جبل الريس، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المقاومين.

 

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن سيارات الإسعاف توجهت إلى منطقة جبل الريس لإجلاء الجرحى، ولكن الطائرات الإسرائيلية استهدفت سيارة الإسعاف بصاروخ، ما أدى إلى استشهاد الطبيب محمد أبو حصيرة وإصابة الممرض أسامة المدهون.

 

واستهدف الطيران الحربي مبنى سكنى في حي البرازيل بمدينة رفح جنوب القطاع بصاروخين، ما احدث أضرارا كبيرة في المنزل وتضرر عدد كبير من المنازل المجاورة.

 

وقصفت الطيران الإسرائيلي منزلا يعود لعائلة النجمة في منطقة التوام شمال قطاع غزة، ما أدى إلى تضرر المنزل. واستهدف الطيران منزلا آخر في منطقة خربة العدس بذات المدينة ما أدى إلى تدميره وانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المنطقة.

 

وأطلقت طائرة إسرائيلية صاروخا تجاه منزل أبو جبريل الشمالي في حي البرازيل بمدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى تدميره دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

كما عاودت الطائرات الإسرائيلية استهداف منطقة محور فيلادلفى بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في المنازل القريبة من المنطقة.

 

وفي هذا السياق علم أنه تم تدمير 40 نفقا في المنطقة، علاوة على تدمير أجزاء من السور الحدودي على الحدودي المصرية.

 

وفى مدينة خان يونس وتحديدا في بلدة عبسان الصغيرة قصفت الطائرات مقرا أمنيا يتبع للأمن الوطني "مقر الكتيبة 24" ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

 

وفى دوار بني سهيلا استهدف الطيران محل صرافة يعود لعائلة الخزندار ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

 

في تلك الأثناء أطلقت الزوارق البحرية الإسرائيلية شمال قطاع غزة إطلاق عدد من القذائف تجاه مناطق مفتوحة وخالية بالقرب من منطقة السودانية دون أن يبلغ عن إصابات.

 

كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية شمال القطاع عدة قذائف استهدفت مناطق مفتوحة.

 

انشر عبر