شريط الأخبار

المحرقة مستمرة في يومها الرابع: 380 شهيداً 1750 جريحاً في غزة

01:06 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم - غزة

ارتفعت حصيلة سلسلة المجازر الصهيونية المتواصلة على امتداد قطاع غزة، والتي أصبحت تستهدف منازل المواطنين والمساجد، إلى أكثر من ثلاثمائة وثمانين شهيداً، في حين بلغ عدد الجرحى حتى الآن 1750 جريح على الإقل، إصابة 300 منهم خطرة.

 

وقد قامت طائرات العدو الصهيوني بقصف مجمع الوزارات الحكومية فجر اليوم الثلاثاء مما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة العشرات . كما شنت الطائرات غارات مكثفة منذ ساعات الفجر الأولى استهدفت مواقع متفرقة في غزة وكثفت طائرات حربية صهيونية من طراز "إف 16"، في ساعات الفجر الأولى غاراتها على غربي مدينة غزة، مستهدفة منشآت رسمية ورياضية، وألقت عدداً كبيراً من القنابل خلال أقل من ثلاث دقائق.

 

وقال شهود عيان إنّ طائرات "إف 16" أطلقت نحو عشرين صاروخاً كبيراً تجاه مجمع الوزارات غربي مدينة غزة، ونادي الشمس الرياضي، وموقع البحرية، ومقر الأمن الوقائي سابقاً.

 

وأضاف الشهود أنّ هذه الصواريخ سقطت في أقل من خمس دقائق، وأنّ القصف جاء متوالياً وكان مكثفاً، وأنّ عشرات الإصابات وقعت في صفوف المواطنين في المواقع المستهدفة، ولا يمكن لسيارات الإسعاف الوصول إلى المكان لاستمرار الغارات.

 

وكان الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية، قد أكد أن حصيلة المجزرة الصهيونية المفتوحة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة منذ يوم السبت (27/12) مرشحة للارتفاع بصورة كبيرة، لا سيما وأن أكثر من 180 جريحاً في حالة الخطر، فيما لا يزال هناك عشرات الشهداء تحت الأنقاض.

انشر عبر