شريط الأخبار

كاتب صهيوني يدعو لتأجيل الانتخابات حتى حزيران بسبب العدوان على غزة

11:38 - 30 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

دعا كاتب صهيوني إلى تأجيل الانتخابات الصهيونية حتى شهر حزيران المقبل بسبب العدوان الصهيوني على غزة وتداعياته على دولة الاحتلال.

 

وقال الكاتب الصهيوني "سيفر بلوتسكر" في مقال له في صحيفة يديعوت العبرية اليوم أنه ومع أن الحملة العسكرية ضد حماس في قطاع غزة محدودة في اهدافها التكتيكية-حسب تعبيره- ولكن نتائجها ستعيد تصميم ليس فقط العلاقات بين الحركة الوطنية الفلسطينية والاسلامية المتزمتة وبين دولة الاحتلال بل وايضا العلاقات بين التزمت الاسلامي وبين العالم العربي البراغماتي.

 

 ورأى أنه على حكومته أن تتجنيد لهذه المعركة بكامل وعيها ويقظتها، دون أن توصم القرارات المصيرية بوحل الحملة وتحاكم عبر منشور الانتخابات.

 

ويشير الكاتب الصهيوني إلى أن الخطوة الاولى لتأجيل الانتخابات الصهيونية العامة يجب أن تتخذ من رئيس الوزراء الصهيوني اولمرت وذلك من خلال التوجه بطلب الى نتنياهو للانضمام الى الحكومة والمجلس الامني السياسي.

 

وحسب الكاتب، فإنه ومنذ ومن اللحظة التي بدأ فيها هذا العدوان على غزة، فقد سحب البساط من تحت اقدام الليكود وتبددت اجندته في دخان القصف، وبأنه لم يعد ممكنا اتهام حكومة اولمرت – باراك – لفني بالجبن، بالتردد، بالانهزامية. فنتنياهو نفسه-برأي الكاتب- لم يختبر في ادارة أي حرب، باستثناء قمعه لــ"إنتفاضة النفق" أواخر العام 1996. اما باراك على الاقل فقد ادار 4 او 5 حملات عدوانية واسعة النطاق-على حد قوله.

 

ويخلص الكاتب الصهيوني إلى أنه اذا لم تؤجل الانتخابات للكنيست، فان المعركة العسكرية – السياسية التي هي من أكثر المعارك حسما التي شهدتها اسرائيل ستجري على ظهر وفي ظل معركة انتخابية غبية، زائدة وعديمة القيم، وأنه لا يوجد ما هو اسوأ من ذلك-على حد قوله.

 

انشر عبر