شريط الأخبار

اعتقال 107 شبان عرب في فلسطين المحتلة عام 1948 لاحتجاجهم على مجزرة غزة

10:39 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-عرب48

قالت مصادر في شرطة الاحتلال الصهيوني إنه تم اعتقال 107 شبان عرب في منطقة الشمال، منذ بدء الحملة العسكرية  الصهيونيةعلى قطاع غزة، ولا يزال 94 منهم قيد الاعتقال.

 

وجاء أن الشرطة تستعد لاستمرار الفعاليات الاحتجاجية ضد جرائم الاحتلال في قطاع غزة. وأكد قائد شرطة الشمال، شمعون كورن، أن الشرطة ستشدد من قبضتها ضد ما أسماه بـ"خرق القانون".

 

كما نقل عن مصادر في الشرطة أنها لم تفاجأ بما يحصل، وأنها كانت على استعداد لتصاعد فعاليات الاحتجاج في حال قام جيش الاحتلال بشن هجوم على قطاع غزة.

 

وتابع قائد الشرطة أن "الشبان العرب في البلدات العربية في الشمال يحاولون من خلال الفعاليات الاحتجاجية تعطيل الحياة الاعتيادية".

 

وادعى قائد الشرطة أنه في عدد من الحالات تم رشق الحجارة باتجاه محاور السير، وخاصة تجاه مركبات الشرطة، كما تم إلقاء زجاجات حارقة وإشعال الإطارات على مفارق مركزية.

 

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الاحتجاج قد عمت كافة القرى والمدن العربية من أقصى الشمال حتى أقصى الجنوب، كما انضم إليها الطلاب العرب في عدد من الجامعات، في حيفا وتل أبيب وبئر السبع، بالإضافة إلى عدد من الكليات.

 

وقد حصلت عدة مواجهات مع الشرطة، لجأت فيها الأخيرة إلى استقدام الوحدات الخاصة والخيالة للاعتداء على المتظاهرين، ووقف عمليات الاحتجاج. كما هاجمت الشرطة المتظاهرين في عدد من الفعاليات، واعتدت عليهم بالضرب والتنكيل، بذرائع شتى.

 

 

انشر عبر