ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

رئيس جهاز المخابرات المصرية ينقل رسالة مهمة لرئيس عباس

  • فلسطين اليوم - رام الله
  • 15:38 - 03 ابريل 2018
رئيس جهاز المخابرات المصرية ينقل رسالة مهمة لرئيس عباس رئيس جهاز المخابرات المصرية ينقل رسالة مهمة لرئيس عباس
مشاركة

 استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس جهاز المخابرات العامة المصري اللواء عباس مصطفى كامل، والوفد المرافق له، الذي نقل لعباس رسالة هامة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتسلّم عباس خلال اللقاء "رسالة هامة" من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

ولم تُشر الوكالة إلى فحوى الرسالة التي أبلغها رئيس المخابرات المصرية للسلطة الفلسطينية خلال اللقاء الذي تناول مباحثات حول آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الوطنية.

وتقود مصر وساطة لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي "فتح" و"حماس"، والموقع في القاهرة أوائل تشرين أول/ أكتوبر الماضي، غير أن تنفيذ تفاهمات الاتفاق يواجه عثرات وسط تبادل للاتهامات بين الحركتين.

ووقعت حركتا "فتح" و"حماس" في 12 تشرين أول/ أكتوبر الماضي على اتفاق المصالحة الوطنية برعاية مصرية؛ حيث ينص الاتفاق على تسلم المعابر في الأول من تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، على أن تنتهي الحكومة من تسلمها الوزارات في قطاع غزة في العاشر من شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي.

وتقول الحكومة في رام الله إنها لم تتمكن من القيام بمهامها في غزة، محملة "حماس" المسؤولية عن ذلك، وهو ما تنفيه الأخيرة وتتهم الحكومة بالتلكؤ في تنفيذ تفاهمات المصالحة.

ويزيد هذا التعثر في إتمام المصالحة من معاناة نحو مليوني نسمة في قطاع غزة، الذي تحاصره سلطات الاحتلال الإسرائيلية منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006.