شريط الأخبار

مسيرات واعتصامات في أرجاء لبنان والمخيمات الفلسطينية تضامناً مع غزة

06:57 - 29 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – بيروت

خرجت اليوم الاثنين مسيرات واعتصامات في مختلف المخيمات الفلسطينية والمناطق اللبنانية، احتجاجاً على المجازر التي تقترفها القوات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

 

وبدعوة من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، احتشد متظاهرون في ساحة الشهداء بصيدا، وجابوا شوارع صيدا.

 

وفي مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين ببيروت، دُعي إلى صيام ودعاء عند مدخل المخيم، وتُتَقبل أيضاً التعازي بشهداء المجزرة في قاعة روضة الأقصى بالمخيم، كما في مستوصف الحريري بأرض جلول بشاتيلا، ونادي الأقصى بمخيم برج البراجنة عصراً.

 

ومن أمام مجمع خالد بن الوليد، تجمّع أهالي من مخيم عين الحلوة احتشد جمهور فلسطيني لمتابعة آخر الأخبار مباشرة من قنوات التلفزة عبر شاشات عرض كبيرة.

 

أما في الجنوب اللبناني، فقد شهدت مدينة صور ومنذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الاثنين، اعتصاماً أمام مركز الصليب الأحمر الدولي. وقدّم المعتصمون مذكرة طالبوا فيها بوقف فوري للمجازر، ورفع الحصار وفتح جميع المعابر، وإدخال المواد الغدائية والطبية لقطاع غزة، وطَالبوا الدول العربية والاسلامية بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة.

 

وبدعوة من الجماعة الإسلامية اعتصم المتظاهرون أمام البلدية بمدينة طرابلس، كما خرجت في البقاع مسيرة من ساحة شتورا عند الساعة الثانية عشر ظهراً، وتحدث في المسيرة الشيخ داوود مصطفى رئيس رابطة علماء فلسطين في لبنان، والشيخ سامي الخطيب القيادي في الجماعة الاسلامية.

 

انشر عبر