شريط الأخبار

13 شهيدا خلال ساعة .. ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 345 وعدد الجرحى أكثر من 1650

06:03 - 29 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم -غزة

استشهد عصر اليوم الاثنين (29/12) 13 فلسطينيا وأصيب العشرات بجراح في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على قطاع غزة خلال اقل من ساعة ليرتفع بذلك عدد شهداء المحرقة إلى 345 وعدد الجرحى أكثر من 1650   

 

 

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال قصفت تجمعاً للمواطنين الفلسطينيين في الجنوب الشرقي من قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين فلسطينيين.

 

واستهدفت الغارة الجوية تجمعاً للمواطنين الفلسطينيين في بلدة عبسان الواقعة إلى الشرق من خانيونس (جنوبي قطاع غزة)، ما أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين.

 

والشهداء هم كل من محمد القرا، ومحمد أبو طير، وزياد أبو طير، القيادي في سرايا القدس ونجله ياسر أبو طير، وطفله معاذ ياسر أبو طير.

 

وفي قصف إسرائيلي شرق مدينة غزة؛ استشهد ناشط من كتائب شهداء الأقصى، كما استشهد مواطنان خلال قصف لمنطقتي تل الزعتر وعزبة عبد ربه شمال قطاع غزة. كما استهدفت الطائرات ظهر اليوم موقع تدريب تابع لكتائب القسام في معسكر البريج وسط قطاع غزة ، دون وقوع إصابات.

 

وبعد هذه الغارة شنت طائرات الاحتلال غارة أخرى استهدفت منزل القيادي في كتائب القسام ماهر زقوت والذي كان مخلى حيث استشهد خمسة مواطنين منن الجيران والمارة وأصيب حوالي 30 اخرين بجراح تم نقلهم إلى مشفى كمال عدوان في بيت لاهيا.

 

كما قصفت طائرات الاحتلال منزل القيادي في كتائب القسام نور بركة في بني سهيلا شرق خان يونس مما أدى إلى تدميره وإصابة والدة بركة بجراح.

 

وسقط منذ بدء العملية العسكرية الجوية يوم السبت (27/12) أكثر من 335 شهيدا وجرح حوالي 1500 آخرين بينهن 300 في حالة الخطر الشديد، فيما دمرت قوات الاحتلال كافة المواقع الأمنية واستهدفت المساجد والمؤسسات والجامعات والمنازل.

 

انشر عبر