شريط الأخبار

نصرالله يجدد دعوة مصر لفتح معبر رفح ويصف الحسابات الرسمية العربية بـ "الشيطانية"

06:01 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

دعا الامين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله في كلمة القاها الاثنين في تظاهرة حاشدة في الضاحية الجنوبية، الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى ان "يبذل جهدا" للدفع في اتجاه عقد قمة عربية طارئة حول غزة، مشيرا الى ان "هناك من يعمل على تعطيلها".

 

وقال نصرالله متوجها الى الرئيس: "نحن نطالبك ونناشدك كرئيس توافقي للبنان ان تبذل جهدا وتلعب دورا للدفع في اتجاه عقد القمة العربية لان هناك من يعمل على منع عقد القمة وتعطيلها لحسابات اخرى".

 

واضاف ان رئيس الجمهورية "المستند الى اجماع لبناني" في انتخابه، يجب ان "يطالب بوقف العدوان على غزة"، و"يمكنه ان يستند الى هذا الاجماع ليلعب دورا مركزيا في اتجاه عقد القمة دون التاثر باي حسابات او حساسيات عربية".

 

وتابع ان "الموقع الرسمي اللبناني يجب ان يكون في اتجاه التضامن مع غزة لا مع هذه الجهة العربية او تلك"، واصفا الحسابات العربية ب"الحسابات الشيطانية".

 

وجدد نصرالله، كما فعل امس الاحد، حملته على السلطات المصرية ودعوته الى فتح معبر رفح بين قطاع غزة والاراضي المصرية.

 

وقال ان: "من يتخلى عن غزة شريك في الجريمة والقتل والخيانة"، مشيرا الى وجود اجماع لدى الشعوب العربية "يطالب الحكومة المصرية بفتح معبر رفح"، ومعتبرا ان "اول شرط لتعزيز صمود غزة هو ان يفتح الباب اليها".

 

 

وكان نصرالله دعا الاحد "كل الشعوب العربية والاسلامية الى الخروج الى الشارع لتطالب النظام المصري" بفتح معبر رفح "ليصل الغذاء والماء وحتى السلاح لاهلنا في غزة" حيث ادت الغارات الجوية العنيفة التي تشنها اسرائيل منذ السبت المقبل الى مقتل اكثر من 300 فلسطيني.

 

انشر عبر