شريط الأخبار

"عمرو موسى" يدعو الفلسطينيين لتحقيق المصالحة فوراً دون الدخول في التفاصيل

05:31 - 29 تموز / ديسمبر 2008

 فلسطين اليوم-وكالات

دعا عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الفلسطينيين إلى إتخاذ قرار سياسي بتحقيق المصالحة الفلسطينية فوراً دون الدخول في التفاصيل.

 

 وقال "عليهم أن يتقدموا للمائدة المصرية للحوار والمصالحة، فهناك أوراق وإتفاقات موجودة".

 

وأضاف موسى في تصريح للصحفيين يجب أن يكون القرار قرار رجال دولة يريدون أن ينقذوا بلدهم وقضيتهم فالقاهرة تقود موضوع الحوار والمائدة المصرية مفتوحة وقائمة ويجب التعاون معها كما يجب أن تستأنف المنظمات الفلسطينية الحوار فورياً لأن وحدة الصف مطلوبة فى مواجهة هذا العدوان الإسرائيلي، مؤكداً الحاجة إلى أن يكثف الجانب العربى إتصالاته لتحقيق ذلك.

 

 وتابع موسى قائلا "إننا نعمل على المستوى العربي لإتخاذ موقف عربي موحد في مواجهة العدوان على غزة فالعدوان والعدد المتصاعد للشهداء يشير إلى أنه أمامنا مذبحة كبيرة في غزة ولذلك يجب إتخاذ موقف عربي واضح وموقف فلسطيني وأهم شيء في الموقف الفلسطيني هو وحدة الصف الآن".

 

وقال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية إن مجلس الأمن الدولى لم يقم بما هو من منتظر منه باعتباره الفرع الرئيسى للأمم المتحدة للتعامل مع أى تهديد للسلم والأمن الدوليين، مشيراً إلى أنه لم يصدر المجلس قراراً بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة حتى أن بيانه الذى يطالب باستخدام القوة لم يؤد إلى نتيجة حتى الآن وأن إسرائيل لم تبد حتى الآن موقفا يشير إلى اقتراب انتهاء العدوان.

 

 وفيما يتعلق بالمبادرة العربية للسلام قال موسى "إن المبادرة العربية قائمة، لكنها لن تكون قائمة باستمرار على مائدة لا يلتقطها أحد ، ولا يتعامل معها شهراً بعد شهر، أو سنة بعد سنة كما يحدث الآن".

 

وأشار الأمين العام إلى أنه أجرى إتصالات مع أكمل الدين إحسان أوغلى أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي لتنسيق المواقف بين المؤتمر الإسلامى والجامعة العربية.

 

وحول محاولة البعض تحميل طرف عربي ما يحدث قال موسى "هذا غير صحيح، فالمواقف والتداعيات والتطورات على مختلف الأصعدة أدت إلى ما نحن عليه الآن".

 

 

انشر عبر