شريط الأخبار

قائد فتحاوي : على أبو مازن أن يكون أكثر جدية في تعامله مع أحداث غزة

04:52 - 29 تشرين ثاني / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم - وكالات

انتقد عضو بارز في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، أداء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي بدأ السبت (27/12) ومازال مستمرا.

 

واعتبر غازي الحسيني، المدير السابق لدائرة شؤون الوطن المحتل في منظمة التحرير الفلسطينية، إن التصريحات التي صدرت عن قيادات فلسطينية منذ بداية العدوان "ليس أكثر من كلام .. لا يسمن ولا يغني من جوع" مشددا على أنه "من لا يملك القوة لا يحق له الكلام".

 

وقال الحسيني، وهو عضو في المجلس الوطني الفلسطيني، في تصريحات لـ "قدس برس" إن العرب لا يملكون الإرادة الحقيقية لدرء العدوان عن غزة، مشيرا إلى أنه "لو قامت الدول النفطية بقطع الإمدادات عن الدول الغربية لكان هناك آذان صاغية في الغرب لنا".

 

وانتقد الحسيني، وهو أبن الشهيد عبد القادر الحسيني، أحد أبرز قادة المقاومة الفلسطينية ضد الاستعمار الإنجليزي مطلع القرن الماضي، أداء رئيس السلطة الفلسطينية محمود  عباس، معتبرا أن "زياراته للعواصم العربية لا تفيد غزة"، مطالبا إياه  "أن يكون أكثر جدية في التعامل مع الأحداث الدموية في القطاع".

 

كما شن الحسيني هجوما على الموقف المصري، الذي اعتبره جزءا من العدوان على الفلسطينيين، واعتبر أن ارتباط القاهرة بمعاهدة تسوية مع الإسرائيليين "سيمنعها من القيام بأي دور حقيقي" قائلا "عندما تتخلص (مصر) من المعاهدة فإنها ستفتح المعابر و تنقذ أهالي غزة".

انشر عبر