شريط الأخبار

مصر: مظاهرة حاشدة تطالب أبو الغيط بالاعتذار للفلسطينيين وتبرئة مصر

03:57 - 29 أيلول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم - وكالات

دعت قيادات سياسية مصرية وزير خارجية مصر أحمد أبو الغيط إلى الاعتذار للشعب المصري ولقطاع غزة عن تصريحاته التي أدلى بها يوم أمس إلى جانب الرئيس محمود عباس في القاهرة، وتبرئة مصر منها.

 

وأكد الإعلامي المصري المتخصص بالشأن الفلسطيني ابراهيم الدراوي في تصريحات خاصة لـ"قدس برس" أن الآلاف من قيادات وقواعد الإخوان المسلمين وأحزاب العمل والكرامة وعدد من الأحزاب الوطنية واليسارية احتشدوا وسط القاهرة أمام مقر نقابة الصحفيين المصريين، ورفعوا شعارات تطالب الحكومة المصرية بفتح معبر رفح ونجدة الفلسطينيين في قطاع غزة، كما طالبوا وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن تصريحاته يوم أمس التي فهم منها تحميل المسؤولية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتبرئة مصر منها.

 

كما رفع المشاركون في المظاهرة الذين تجاوزعددهم عشرة آلاف متظاهر شعارات منددة بموقف الرئيس محمود عباس والنائب محمد دحلان.

 

هذا وقد تحدث أمام المتظاهرين كل من مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف الذي دعا إلى أن تمتد المظاهرات إلى كل المحافظات المصرية، وأمين عام الإخوان محمود عزت، ورئيس حزب الكرامة النائب حمدين صباحي، ورئيس حزب العمل مجدي حسين والزعيم اليساري كمال خليل.

من جهته؛ أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين مع الجانب الإسرائيلي، أحمد قريع، تعليق المفاوضات احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية التي ترتكب ضد سكان قطاع غزة.

 

انشر عبر