بالصور آلاف المتظاهرين يشاركون في مسيرة رافضة للحصار وسط القطاع

الساعة 11:11 م|17 مارس 2018

فلسطين اليوم

خرج آلاف المتظاهرين مساء اليوم في شوارع المحافظة الوسطى في مخيم البريج غضباً واحتجاجاً على الظلم والتهميش والأوضاع المعيشية والاقتصادية الكارثية التي يمر بها القطاع في ظل الحصار المستمر منذ أكثر من عشر سنواتٍ متواصلة ورفضاً للمخططات الصهيوأمريكية التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية.

وشارك بالمسيرة التي دعت لها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حشد كبير من أبناء شعبنا في الوسطى تقدمهم قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وشخصيات وطنية واعتبارية والمخاتير والأعيان وحشد نسوي كبير.

انطلقت المسيرة الغاضبة من أمام دوار أبو رصاص في المخيم لتجوب شوارعه وأزقته، وسط هتافات صدحت بها حناجر المتظاهرين، الذين حملوا أعلام فلسطين وشعارات مطلبية تدعو لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وضرورة تعزيز مقومات صمود شعبنا وتعزيز مبدأ الشراكة السياسية والمصلحة الوطنية وتغليبها على المصلحة الفئوية الضيقة، على اعتبار ذلك أولى الخطوات على طريق تحرير فلسطين واستعادة الحقوق الوطنية.

وقال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية هاني الثوابتة مخاطباً المتظاهرين: "تحية لكم وأنتم تشهرون قبضاتكم في وجه الظلم والاحتلال والقهر في كل مكان من هذا القطاع، فبالأمس كان هذا الحراك في رفح وقبلها في مدينة غزة بمخيم الشاطئ وقبلها في مخيم جباليا، هذا الحراك أعلنته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحت لواء علم فلسطين، هذا هو شعارنا وبيرقنا الذي نلتف حوله، فهذا العلم الذي ضحت قوافل طويلة من الشهداء والجرحى والأسرى في سبيله ودفاعاً عن كرامته".

ووجه الثوابتة تحية العز والفخار لروح شهيد الأمس الشهيد البطل "علاء قبها" منفذ عملية الدهس في جنين، مؤكداً على أن "انتفاضة شعبنا ونضالاته مستمرة ولن تنتهي إلا بزوال العدو الصهيوني عن كل شبر من ثرى الوطن".

وشدد على أن هذا الحراك يحمل شعاراً واضحاً لا لبس فيه " حقوق مدنية... كرامة وطنية" إنها كرامة للعامل والفلاح، للمرأة والطالب، كرامة للفقير والمهمش ولكل فئات شعبنا، مؤكداً أن الشعب الذي صمد في كل معارك الصمود والتصدي، يستحق أن يوضع تاجاً على الرؤوس لا أن يقهر ويعذب.

وأضاف: "واهم من يعتقد أنه يستطيع تركيع هذا الشعب، واهم من يعتقد أنه يستطيع أن يكسر جذوة المقاومة وأبسط مثال هذا الفدائي المتحفز بالأمس في جنين حين دهس هؤلاء الجنود فهذا أكبر دليل على أن المقاومة متجذرة فينا ولا يستطيع أحد أن يوقفها، وفي هذا السياق نوجه التحية لأبطال المقاومة في جنين ونابلس وغزة وفي كل ربوع الوطن".

وتابع: "اليوم نخرج بالآلاف ونحن على ثقة بأن كل المنتظرين على قارعات الشارع وفوق البيوت وعلى الشبابيك سيكونون غداً جزءاً من هذا الحراك، هذه دعوة باسم المشاركات والمشاركين في هذا الحراك عليكم أن تخرجوا لتقولوا لا للظلم لا للقهر لا للحصار".

وأكد على أن الجبهة ستواصل فعاليات الحراك حتى تحقيق أهدافه التي انطلق من أجلها، مؤكداً على أن السواعد المنتفضة ستنتصر حتماً على كل المؤامرات التصفوية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الحراك مستمرة، حيث ستنطلق الخميس الموافق 22/3/2018 في خان يونس من أمام عمارة جاسر الساعة الرابعة عصراً. كما ستنظم اعتصام للعمال والخريجين أمام مقر وزارة العمل بمدينة غزة يوم الأحد الموافق25/3/2018 الساعة الحادية عشر صباحاً.

 

مسيرة الجبهة الشعبية في البريج  2
مسيرة الجبهة الشعبية في البريج 1
 

كلمات دلالية