شريط الأخبار

الصليب الأحمر: مستشفيات غزة تغص بالمصابين ولم تعد قادرة على استقبال المزيد

11:42 - 28 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم  - غزة

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأحد 28-12-2008، إن مستشفيات قطاع غزة تغص بالمصابين ولم تعد قادرة على التعامل مع مزيد من الإصابات الناجمة عن الهجمات الجوية الإسرائيلية.

وأضافت اللجنة أن مستشفيات غزة في حاجة ملحة للتجهيزات الطبية فيما يخشى الناس الخروج إلى الشوارع. واستشهد ما يقرب من 290 شخصاً في يومين من الهجمات الإسرائيلية الأعنف على قطاع غزة.

وقالت ماريان روبين وايتنجتون وهي مفوضة للصليب الأحمر في غزة في بيان صادر من مقر المنظمة في جنيف إن "المستشفيات غاصة بالمصابين وغير قادرة على التعامل كماً ونوعاً مع الإصابات التي تتوافد بصورة مستمرة".

وقال بيير ويتاش رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي المحتلة إن من الضروري السماح بدخول الإمدادات الطارئة إلى غزة.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية زودت المستشفيات بأفراد طواقم طبية إضافيين فيما يقوم العمال والمتطوعون بالمساعدة في عمليات استخراج القتلى والمصابين من المباني المتضررة أو المدمرة.

ولا تزال اللجنة الدولية قادرة حتى الآن على تزويد إمدادات طبية لمستشفيين في غزة. ومن المقرر أن ترسل يوم الأحد شحنة تتضمن المزيد من الإمدادات.

وذكرت اللجنة بأن القانون الإنساني الدولي يتطلب تمييزاً واضحاً بين المدنيين والأهداف العسكرية وانه يجب أيضاً توفير الحماية للمنشآت والأفراد العاملين في المجال الطبي.

 

انشر عبر