شريط الأخبار

ايران تعلن الاثنين يوم حداد عام على ارواح شهداء مجزرة الاحتلال في غزة

08:20 - 28 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – وكالات

أعلن قائد الثورة الإسلامية في إيران القائد السيد علي خامنئي يوم غد الاثنين (29/12)، يوم حداد عام على شهداء مجزرة الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، داعيا المسؤولين في ايران الى القيام بواجبهم تجاه هذه الكارثة الاليمة .

 

وقال القائد خامنئي الاحد في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه "إن هذه الجريمة البربرية التي يرتكبها الكيان المحتل في قطاع غزة، من قتل للمئات من النساء والاطفال والرجال المظلومين، تكشف مرة اخرى الوجه الاجرامي للكيان الصهيوني، وتكشف الوجه المزيف للعدو الاسرائيلي الذي خرج من خلف الكواليس، وتنبه الغافلين والمتهاونين الى خطر تواجد هذا الكافر الحربي في قلب البلاد الاسلامية ".

 

واعتبر قائد الثورة الاسلامية، ان "هذه المجزرة والكارثة الاليمة في قطاع غزة تمثل فظاعة لا يتحملها اي انسان في هذا العالم يملك ضميرا حيا وشرفا"، وشدد على "ان المصيبة العظمی هي السكوت الذي يجعل العدو يتمادى في طغيانه، وذلك من قبل بعض الدول العربية من الذين يدعون الاسلام"، وقال "ان صمت بعض الحكومات العربية والاسلامية يحفز الاحتلال على جرائمه في غزة ".

 

وتساءل القائد الخامنئي "ألم يأن الاوان للمسلمين كي يستشعروا الخطر ويقولوا كلمة حق عند سلطان جائر؟" معتبرا انه "ليست هناك مصيبة اعظم من تخاذل الدول العربية في نصرة المظلومين في قطاع غزة امام العدو الصهيوني، الذي فسره المسؤولون الصهاينة على انه دعم من المسؤولين العرب للعدوان على غزة".

 

واوضح بان "موقف الدول الاوروبية غير المكترث ولربما المتعاون في هذه الجريمة اثبت كذبهم وافتراءهم مرة اخرى في ادعائهم لحقوق الانسان، ما يوضح موقفهم المضاد من الاسلام والمسلمين"، وقال ان "لا ابالية الدول الاوروبية حيال مأساة غزة كشفت كذب مزاعمهم بحقوق الانسان".

وقال القائد خامنئي: "ان كل المجاهدين في فلسطين والعالم الاسلامي مكلفون بالدفاع عن نساء واطفال وشعب غزة الاعزل بأي طريقة ممكنة، وكل من يقتل في هذا الدفاع المشروع فهو شهيد يضاف الى صفوف الشهداء في موقعة بدر وأحد عند حضرة رسول الله.

 

و كما دعا قائد الثورة الإسلامية منظمة المؤتمر الاسلامي الى القيام بواجبها في هذه الظروف الحساسة والتاريخية وتكون جبهة اتحاد متكاتف من دون التحفظ والانفعال امام الكيان الصهيوني .

 

انشر عبر