شريط الأخبار

"حماس": الأصل أن تفتح مصر معبرها للأحياء لا للأموات

06:04 - 28 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم - غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها وفصائل المقاومة من سيحدِّد نتائج وانتهاء العمليات العسكرية، مشددة على أنّ "غزة لن تسقط"، داعية جناح السلطة بالضفة الغربية والدول العربية إلى وقف التطبيع مع الاحتلال وإنهاء الحصار عن قطاع غزة، وفتح معبر رفح فوراً.

 

وأكد فوزي برهوم، الناطق باسم "حماس"، في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم الأحد (28/12) في مدينة غزة، مع القيادي في الحركة الدكتور إسماعيل رضوان، أنّ هذه العملية "تهدف إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني والقضاء على برنامج المقاومة وتصفية حركة "حماس"، في إطار خطة مبرمجة من قبل الاحتلال وبموافقة إقليمية"، مشدداً على أنّ "عزيمة الشعب الفلسطيني لن تنكسر".

 

وشدّد المتحدث على أنّ "هذه الحرب المعلنة على غزة لن تزيدنا إلاّ إصراراً على مقاومة الاحتلال، دفاعاً عن شعبنا والاستمرار في خيار المقاومة بما فيها العمليات الاستشهادية"، كما قال.

 

وحمّل برهوم حكومة الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن هذه الحرب"، مؤكداً أنّ "الاحتلال ومستوطنيه سيدفعون ثمن هذه العملية".

 

ووجّه برهوم تحية إلى "الشعوب العربية والإسلامية التي خرجت للتضامن مع غزة"، وثمّن مواقف الدول العربية والإسلامية التي أرسلت مساعدات "وعلى رأسها دولة قطر".

 

وأعلن الناطق باسم "حماس"، رفضه لتصريحات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، التي قال فيها إنّ "حماس" تمنع المرضى من الذهاب إلى مصر للعلاج، فنفى المتحدث أن تكون مصر قد فتحت معبر رفح في الأساس، وقال "نرفض اللهجة التي تحدث بها أبو الغيط والأصل أن تفتح مصر معبرها للأحياء لا للأموات، كي يعود جرحانا في توابيت مصرية"، على حد تعبيره.

 

وأعرب برهوم عن استغرابه لتصريحات الرئيس محمود عباس في القاهرة، والتي "أظهر فيها استخفافاً واضحاً بأهل غزة، بل برّر لهذا العدوان ولهذه الجريمة والمحرقة"، كما قال، وأضاف "إنّ غزة لن تسقط يا أبا مازن، وسيسقط كل المتآمرين عليها على حماس وعلى شرعيتنا"، حسب تأكيده.

 

ودعا المتحدث فصائل المقاومة إلى "الدفاع عن الشعب الفلسطيني، والاستمرار في حالة الاستنفار العام، واخذ زمام المبادرة في توجيه ضربات للاحتلال وبكل الوسائل"، كما ذكر

انشر عبر