شريط الأخبار

ليبيا ترفض حضور القمة العربية الطارئة في الدوحة الجمعة المقبلة لخجلها من قراراتها

08:51 - 28 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

رفض الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي المشاركة في القمة العربية الطارئة التي من المرجح ان تعقد في الدوحة الجمعة المقبل لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وقال القذافي في كلمة بثها التلفزيون الليبي ليلة السبت "طالما لسنا قادرين على التحرير ولا صد العدوان ولا ايقاف المذابح ماذا تعملون بالاجتماع، والرد الأفضل ان تسحب ما تسمى المبادرة العربية وهي مؤامرة عربية وهذة المجازر نتيجتها، وهي التي شجعت العدو على فعل ذلك".

 

وأكد القذافي "لن احضر قمة لا نقدم فيها الا الاستنكار والاستهجان. ابدا لن اشارك في هذة الاسطونة المشروخة ولن اكون طرفا فيها، وما دمنا غير قادرين على الدفاع عن انفسنا يجب ان يخجل من يدعو الى هذة المواقف الجبانة المنبطحة".

 

واضاف "يجب ان نخجل من هذة الاقتراحات، مبادرة وقمة. سواء عملوا قمة، هذا هو موقفنا اليوم. المئات تموت في غزة قربان الانتخابات الاسرائيلية او الانتخابات الاميركية. اطفالنا اليوم وغدا يذبحون قربانا على مذبحة الانتخابات الاسرائيلية".

 

وقال القذافي "يتحدثون عن سلام، اي سلام هذا (...) الاسرائيليون يعيشون بسلام ونحن العرب نتعرض للدمار. لا نريد سلاما ولا مفاوضات. ريحوا العالم. لا نريد مفاوضات ولا سلاما ما دام العدو قادرا على ذبحنا. نقدم كلمات بلا معنى. مفاوضات سلام تجارب فاشلة هذا واقعنا".

 

انشر عبر