شريط الأخبار

موسى: وزاري عربي خلال ساعات لبحث أوضاع غزة

10:34 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – وكالات

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أن اجتماعا عاجلا سيعقد خلال الساعات القادمة لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وتحديد السياسة العربية تجاه هذا العدوان.

 

وقال عمرو موسى إن الموقف العربي يجب أن يصدر بشكل فوري خصوصا مع التصريحات الإسرائيلية التي تقول إن اعتداءات اليوم مجرد بداية، مضيفا "نحن اليوم أمام اعتداءات خطط لها بعناية".

 

وأوضح أنه تم تكليف ليبيا باعتبارها ممثل المجموعة العربية فى مجلس الأمن الدولي بطلب عقد اجتماع عاجل للمجلس لبحث المجزرة الإسرائيلية التي وقعت اليوم السبت، وأدت لاستشهاد أكثر من 210 شخصا وإصابة أكثر من 700 آخرين.

 

وأكد الأمين العام للجامعة أن ما تقوم به إسرائيل من قصف خطير لقطاع غزة "مدان بأشد عبارات الإدانة ولكن الإدانة وحدها لا تكفي".

 

في الوقت نفسه، شدد موسى فى تصريحات صحفية على "عدم وجود غطاء عربى" للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، موضحا أن غزة تحت الحصار وجزء من الأراضي المحتلة، وأن إسرائيل مسؤولة عن التعامل الانساني مع سكان غزة وليس التعامل بهذا الشكل.

 

وأشاد أمين عام الجامعة بفتح معبر رفح لنقل الجرحي الفلسطينيين من غزة وعلاجهم، مشيرا إلى أنه شيء مطلوب وخطوة مهمة.

 

في الوقت نفسه أكد موسى أن العرب عليهم مسؤولية والفلسطينيين عليهم مسؤولية أيضا معتبرا أن ما يحدث هو نتيجة الانقسام الفلسطيني والتهرب من الحل، وتساءل "أين الموقف الفلسطيني مما يحدث، يجب أن يكون هذا الموقف واضحا ليس بالشجب والإدانة ولكن  بالوحدة".

انشر عبر