شريط الأخبار

البرغوثي لـ "فلسطين اليوم": ما جرى في غزة جريمة حرب ضد الإنسانية

05:53 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – رام الله

قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ، والأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي  "إن ما يحدث في قطاع غزة، هو جريمة حرب ومجزرة ضد الإنسانية تواصلها قوات الاحتلال التي تستخدم دماء الفلسطينيين التي تسيل في شوارع غزة كوقود لحملاتها الانتخابية".

 

وأكد البرغوثي في تصريحات لـ "فلسطين اليوم" أن الاحتلال لا يستهدف "حماس" لوحدها "وإنما كافة الشعب الفلسطيني" داعيا إلى "العمل على الوحدة الوطنية" ومطالبا السلطة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "بوقف كافة أشكال الاتصالات مع الحكومة الإسرائيلية التي تستغلها غطاءا لجرائمها، ووقف أية مفاوضات معها كي لا تكون الذريعة لمزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني كما كانت في السابق في الاستيطان والسيطرة على الأراضي الفلسطينية".

 

وأضاف البرغوثي أن إسرائيل تستغل حالة الانقسام لتوسيع عدوانها الدموي "و أنه آن الأوان لتغليب مصالح الشعب الفلسطيني على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة والانتصار لعدالة قضيتنا في ظل تنكر الاحتلال لحقوقنا الوطنية ومواصلته جرائمه ضد المدنيين العزل".

 

ودعا  البرغوثي كذلك المجتمع الدولي إلى "الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والضغط على إسرائيل لوقف عدوانها والذي تتخذ من الصمت العربي والدولي ضوءا لاستمرار هذا العدوان".

 

 

انشر عبر