شريط الأخبار

العاهل الأردني يدعو دول العالم لتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني

05:44 - 27 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم - وكالات

طالب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، المجتمع الدولي، تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، عبر الضغط على إسرائيل لوقف العدوان الذي بدأته على قطاع غزة صباح اليوم السبت (27/12) بشكل فوري.

 

كما طالب عبد الله الثاني، إسرائيل "بوقف كل العمليات العسكرية ضد القطاع وإنهاء المعاناة الكارثية التي جلبها العدوان والحصار على الأبرياء في قطاع غزة"، محذرا من أن "العنف لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة ولن يجلب الأمن لإسرائيل" وفق ما ورد عن الديوان الملكي الأردني اليوم السبت.

 

ودان العاهل الأردني "العدوان الإسرائيلي الذي طال الأبرياء من المدنيين والنساء والأطفال".

 

ووجه ملك الأردن حكومة بلاده إلى "اتخاذ كل الخطوات اللازمة والممكنة لإسناد الأشقاء في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لهم لمساعدتهم في مواجهة الظروف اللاإنسانية التي يعيشونها جراء العدوان والحصار".

 

و من جهة أخرى، طلب الاردن رسميا عقد اجتماع طارىء لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية "لبحث هذه التطورات المؤلمة ووضع خطة لتحرك عربي فوري لوقف العدوان" بحسب بيان أردني.

 

وكان المئات من المتظاهرين، تجمعوا مساء السبت عند مقر الحكومة الأردنية، منددين بالمجزرة الإسرائيلية في غزة، مطالبين الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان.

 

وترتبط عمّان وتل أبيب باتفاقية تسوية، أبرمت بينهما عام 1994، يتم بموجبها تبادل العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بصورة كاملة.

انشر عبر