شريط الأخبار

"الليكود" و"تسومت" يتفقان على خوض الانتخابات بقائمة مشتركة

10:46 - 27 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

تم الاتفاق يوم أمس، الجمعة، بين حزبي "الليكود" و"تسومت" على خوض انتخابات الكنيست القادمة في قائمة واحدة. ومن المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاق اليوم السبت، والذي يتضمن ترشيح عضو الكنسيت إلحنان غيلزر كممثل لـ"تسومت" في المكان التاسع والثلاثين في القائمة المشتركة.

 

وجاء في إعلان مشترك لليكود أن "الحزب قد التزم بالعمل من أجل الجنود المسرحين، وبضمن ذلك جعل السنة الأكاديمية الأولى مجانا للجنود المسرحين. كما يلتزم الحزب بالعمل على تقديم مساعدات مالية حكومية لامتلاك الأراضي في النقب والجليل، وتقديم المساعدة للجنود المحتاجين، والتعهد بتخليد ذكر رئيس هيئة أركان الجيش السابق، رفائيل إيتان".

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاتفاق يمنح الليكود إمكانية زيادة سقف المصاريف الانتخابية في الانتخابات القادمة، والتي تتحدد بموجب عدد أعضاء الكنيست الحالية. ويتضح أن الليكود يستطيع بذلك رفع سقف المصاريف من 28 مليون شيكل إلى 40 مليون شيكل.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن الليكود أجرى مفاوضات في الأيام الأخيرة مع حزب "أحي" برئاسة عضو الكنيست آفي إيتام، بيد أن المفاوضات لم تسفر عن نتيجة إيجابية. وكان من المفترض أن يصادق مركز الليكود على الاتفاق مع إيتام، إلا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق. واتخذ مركز الليكود قرارا بتخويل نتانياهو بتحصين المكان التاسع والثلاثين بنفسه في إطار اتفاق مع أي حزب آخر.

 

انشر عبر