شريط الأخبار

أحد مساعدي سليمان طالب من الزهار وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل

03:25 - 27 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم: الحياة اللندنية

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية في عدده الصادر اليوم السبت أن أحد كبار مساعدي رئيس المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان أجرى أول من أمس اتصالاً هاتفياً مع القيادي في حركة «حماس» محمود الزهار، طلب خلاله وقف إطلاق الصواريخ لمدة محددة من يومين إلى ثلاثة لإدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم.

 

وقال مصدر مصري موثوق به لـ «الحياة» إن «إسرائيل لا تسمح بتشغيل المعابر وعبور أي مواد إلى غزة إذا أُطلق صاروخ واحد في اتجاهها». ونفى أن تكون بلاده اتصلت بقيادات «حماس» وباقي الفصائل من أجل تفعيل اتفاق التهدئة وعدول الحركة عن قرارها بإنهائه.

 

وأضاف: «نحن لا نتحدث معهم في ذلك. هم يجب أن يطلبوا منا التحرك رسمياً، ومن دون ذلك لن نتحرك في هذا الاتجاه».

 

وعما تردّد عن أن القاهرة ستعقد اجتماعاً قريباً مع القوى والتنظيمات الفلسطينية من أجل التمهيد لعقد حوار فلسطيني، نفى المصدر ذلك، موضحاً أن «مصر لم تجر أي اتصالات في هذا الشأن مع التنظيمات الفلسطينية. وعندما تتوافر لديهم النية والرغبة في إجراء محادثات في شأن عقد الحوار، فمصر مستعدة لذلك، بل وترحب به وستبذل ما في وسعها من أجل أن تثمر هذه المحادثات حواراً ينتهي بمصالحة تعيد اللّحمة الفلسطينية». وشدد على أن «هذه المسألة قضية أساسية وحيوية لدى مصر. وسنبذل أقصى ما يمكن من جهد من أجل تحقيقها».

 

انشر عبر