شريط الأخبار

مركز حقوقي : أربعة توغلات لقوات الاحتلال في الضفة الغربية يومياً

01:25 - 26 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – رام الله

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعمال التوغل اليومية في مدن الضفة الغربية وقراها ومخيماتها، فنفذت ما يقارب أربعة توغلات يومية خلال الأيام الأخيرة.

 

وأوضح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في توثيق جديد صادر عنه، أنّ قوات الاحتلال نفذت خلال الأسبوع الواقع بين الثامن عشر والثالث والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) الجاري، خمساً وعشرين عملية توغل على الأقل في مدن وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية.

 

وحذر المركز الحقوقي من أنّ تلك التوغلات "باتت تشكل حدثاً يومياً بدا المجتمع المحلي والدولي التعايش معه، بغض النظر عن الجرائم التي تقترف خلال تلك الأعمال، والتي تتسم معظمها بعمليات اعتقال واسعة النطاق، وإطلاق نار عشوائي وتخريب في الممتلكات المدنية". 

 

وخلال الأسبوع المذكور، اختطفت قوات الاحتلال خلال أعمال التوغل ثمانية عشر مواطناً فلسطينياً، من بينهم أربعة أطفال. وباختطاف المذكورين، يرتفع عدد المواطنين الفلسطينيين، الذين اختطفتهم قوات الاحتلال على هامش توغلاتها منذ بداية السنة الجارية إلى 2329 مواطناً فلسطينياً، فضلاً عن اختطاف أعداد أخرى من عند الحواجز العسكرية والمعابر الحدودية.  

 

ولفت المركز الحقوقي إلى أنه في تاريخ 21 كانون الأول (ديسمبر)، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركز "الكرنتينا" الصحي في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وحطمت أبوابه قبل اقتحامه، وأجرت أعمال تفتيش وعبث بمحتوياته، وألحقت أضراراً مادية بها. ويضمّ المركز العديد من العيادات الصحية، ومستودعاً للأدوية ومختبراً.

انشر عبر