خبر دعوات لشد الرحال إلى الأقصى بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية يوم الأحد القادم

الساعة 09:24 ص|26 ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

دعا الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا المواطنين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد القادم في الأول من شهر محرم لعام 1430 هجرية، بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية.

وأوضح الشيخ صبري "إن من واجب المسلمين اغتنام فرصة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة للمرابطة في المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه والاستماع إلى المواعظ الدينية وحضور الدروس التي من شأنها التذكير بقصة هجرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لإقامة أول دولة إسلامية عبر التاريخ وكيفية حماية الله له ولصاحبه أبي بكر الصديق أثناء مكوثهما في غار ثور والاستفادة من أحداث هذه الرحلة الإيمانية.

وأشار إلى أن الرسول الكريم تعرض في العام الماضي للإساءة عدة مرات من خلال وسائل الإعلام الغربية، بالإضافة إلى وصف القرآن الكريم بأنه كتاب فاشي ويدعو إلى الإرهاب، وهذا بسبب افتراق الأمة الإسلامية وضعفها في كافة المجالات.

وناشد الشيخ صبري بهذه المناسبة جميع الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتوحيد مواقفها لمواجهة الحملات المناهضة للدين الإسلامي في العالم والعمل على نشر تعاليمه ومبادئه القائمة على الوسطية واحترام الأديان الأخرى.