شريط الأخبار

النائب العام في حكومة غزة: سنلاحق ونحاسب التجار الذين يتلاعبون في الأسعار

11:05 - 25 حزيران / ديسمبر 2008

غزة: فلسطين اليوم

أكد النائب العام في حكومة غزة إسماعيل جبر أنه اعتباراً من صباح غدٍ الجمعة ستقوم الشرطة الفلسطينية في غزة بتوقيف ومحاسبة أي تاجر يضبط في حالة رفع للأسعار والاحتكار للمحروقات والسلع الغذائية.

 

وأشار النائب العام إلى أن تعليمات صدرت لكافة الأجهزة الشرطية لملاحقة التجار الذين يحتكرون السلع ويتلاعبون في الأسعار موضحاً أن هذا يعتبر بمثابة انذار أخير.

 

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في حكومة غزة أنها ستعتقل كل من يقوم برفع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات في قطاع غزة.

 

ودعت الوزارة في بيان لها المواطنين إلى إبلاغ مراكز الشرطة التابعة للداخلية عن التجار المحتكرين والمستغلين لحاجتهم.

 

وأمر وزير الداخلية في حكومة غزة سعيد صيام, الشرطة لاتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات على الأرض لضبط الأمن والتخفيف من معانات المواطنين على مستوى محافظات قطاع غزة.

 

وطالب صيام بمراقبة بسطات الدخان المنتشرة في الطرقات, وعدم السماح بوجودها بأي حال من الأحوال خصوصاً أمام المدارس, داعياً إلى تسيير دوريات شرطية أمام مدارس طالبات الثانوية وملاحقة العابثين بأمن الوطن وملاحقة المتطفلين.

 

كما طالب وزير الداخلية, الشرطة التشديد من إجراءاتها لمحاربة ظاهرة احتكار السلع وارتفاع الأسعار,  وتقديم المتورطين في ذلك للعدالة, مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة متابعة تسعيرة المواصلات وضبطها ومعاقبة السائقين غير ملتزمين.

 

كما طالب صيام, الشرطة بمتابعة محلات ألعاب الأطفال "الأتارى" وعدم السماح بفتح هذه المحلات بعد الساعة التاسعة مساء.

 

انشر عبر