شريط الأخبار

كأس مصر: الأهلي يهزم الكروم بثلاثية ورمزي صالح يشارك أساسياً

07:52 - 25 حزيران / ديسمبر 2008

 

القاهرة/ قاد (الحسنان) الأهلي للتأهل لدور الـ16 لبطولة كأس مصر بفوز ثلاثي على الكروم باستاد القاهرة مساء الخميس في دور الـ32 للبطولة.

 

أحرز أهداف الأهلي أحمد حسن دروجبا وأحمد حسن بلجيكا وأحمد صديق في الدقائق (54، 63، 85)، بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

تغير أداء الأهلي في الشوط الثاني بنزول أحمد حسن في منتصف الملعب حيث اضفى حيوية وفعالية على أداء الفريق على خلاف الشوط الأول. وأحرز حسن هدفاً جميلا على الطريقة البلجيكية بتسديدة بعيدة المدى. كما ظهر البديل دروجبا بحالة جيدة وأحرز بمهارة رائعة الهدف الأول.

 

وشهد اللقاء مشاركة رمزي صالح مع الأهلي لأول مرة هذا الموسم. ولم يختبر الحارس الفلسطيني لكنه أظهر قدراً لابأس به من الثقة.

 

بهذه النتيجة يتأهل الأهلي لدور الـ16 لملاقاة حرس الحدود.

 

الشوط الأول

 

يحاول الأهلي إحراز هدف مبكر وفي الدقيقة 7  يمرر شادي لمحمود سمير داخل منطقة الجزاء يخرج حارس مرمي الكروم ليلتقطها، وتتعدد ركنيات الأهلي ولم يستفد بها الفريق الأحمر.

 

في الدقيقة 18 ضربة حرة لصالح الاهلي و انذار على لاعب الكروم اسامة عبد الحكيم، وبعد 7 دقائق يحصل عاشور على بطاقة صفراء ويحتسب الحكم ضربة حرة يمسكها رمزي ببراعة.

 

وتتاح فرصة للاهلي عن طريق اسامة حسني (3) يلعبها عرضية داخل منطقة جزاء الكروم يخرجها وليد ابراهيم حارس الكروم بصعوبة. ويحصل فلافيو على بطاقة صفراء لعرقلة أحد لاعبي الكروم.

 

ويسدد محمود سمير (41) قوية تردها العارضة، ويكثف الأهلي هجماته على مرمى الكروم لكن الشوط ينتهي بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

 

يجري جوزيه تغييرين بين شوطي المباراة بخروج حسين علي ونزول أحمد حسن، وخروج محمود سمير ونزول أحمد حسن دروجبا.

 

ويحرز أحمد سمير فرج هدفاً بمهارة في زحمة داخل المنطقة (54)، وبعدها 7 دقائق يفاجئ حسن النشيط الجميع بتسديدة صاروخية من أكثر من 30 ياردة على يمين حاري الكروم.. ويسدد وائل جمعة ضربة حرة مباشرة فوق العارضة (71) ويخرج أسامة حسني مصاباً ويحل محله أحمد علي (74).

 

ويحرز أحمد صديق الهدف الثالث في الدقيقة 85 من تسديدة مباشره على يسار حارس الكروم، ويضيع فلافيو هدفاً في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة.

 

تشكيل الأهلي: رمزي صالح، شادي محمد، وائل جمعة، أحمد السيد، أحمد صديق، سيد معوض، محمود سمير (أحمد حسن دروجبا)، حسام عاشور، حسين علي (أحمد حسن)، فلافيو، أسامة حسني (أحمد علي).

 

احتياطي لم يشارك: أمير عبدالحميد، عبدالحميد أحمد،  محمد سمير، أبوتريكة.

 

انشر عبر