شريط الأخبار

عزام الأحمد يتهم قناة "الجزيرة" القطرية بزرع اليأس والشقاق

03:17 - 25 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – غزة

رفضت حركة "فتح" الاتهامات التي أوردها عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمد نزال لأجهزة الاستخبارات الفلسطينية بالتورط في جمع معلومات عن الدول العربية والإسلامية لصالح جهات أجنبية، واعتبرتها شكلا من أشكال السقوط السياسي والأخلاقي، واتهمت قناة "الجزيرة" القطرية بالتواطؤ مع هذا السقوط في العمل على تخريب العلاقات الفلسطينية وتعميق الخلاف.

 

ونفى رئيس كتلة "فتح" في المجلس التشريعي عزام الأحمد في تصريحات صحفية صحة المعلومات التي أوردها عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمد نزال في برنامج "بلا حدود" الذي بثته قناة "الجزيرة" الفضائية يوم أمس الاربعاء والتي اتهم فيها المخابرات الفلسطينية بالتجسس على دول عربية وإسلامية لصالح دول أجنبية، وقال: "ما أورده محمد نزال في حديثه لقناة "الجزيرة" لا يستحق التعليق أصلا، ولدينا الثقة بأنفسنا كفلسطينيين ولا يمكننا أن نصدق أن أي جهة فلسطينية مهما كانت أن تعطي معلومات لأي جهة لتضرب مصنع الشفاء مثلا في الخرطوم، فهذا أسلوب متخلف في العمل السياسي وسقوط أخلاقي لا يستخدمه إلا الجهلة، وليس هذا هو الصراع السياسي".

 

وانتقد الأحمد قناة "الجزيرة" القطرية لفتحها المجال لبث مثل هذه التصريحات، وقال: "هذا ليس أسلوبا إعلاميا حضاريا ولا يمت للمهنية الإعلامية بأية صلة، وأنا أفهمه، لأنه يأتي في سياق التعبير عن دور لأجهزة إعلامية ودول في المنطقة دورها التخريب وخلط الأوراق، إذ كيف يمكن أن نصدق أن دولة ساهمت في احتلال العراق وتخريبه أن تقف إلى جانب المقاومة في فلسطين؟ هذا أمر غريب ولكنه مفهوم كما قلت.

 

والمفروض أن "الجزيرة" وسيلة إعلامية مهمة يجب أن يكون دورها إيجابي لتعزيز الوحدة وليس لتكريس الانقسام وتعميق الايجابيات وليس لبث روح اليأس، ذلك أن زرع اليأس والشقاق هومخطط إسرائيلي أمريكي"، على حد تعبيره.

انشر عبر