ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

اتهمه مصدرٌ في السلطة

عبيد يرد على اتهامه بالمسؤولية عن توجيه عمليات الضفة ضد "إسرائيل"

  • فلسطين اليوم - غزة - متابعة
  • 19:03 - 10 يناير 2018
القيادي ماهر عبيد القيادي ماهر عبيد
مشاركة

رد عضو المكتب السياسي في حركة حماس ماهر عبيد على تصريح نقلته صحيفة "يديعوت أحرينوت العبرية" من مصدر كبير في أجهزة أمن السلطة، بأنه المسؤول عن توجيه العمليات ضد "إسرائيل" في الضفة الغربية.

وقال عبيد في تصريحات صحفية: إن اتهامي بالمسؤولية عن توجيه العمليات في الضفة المحتلة ضد "قوات الاحتلال "الإسرائيلي" شرفٌ لا استحقه؛ فالحديث يدور عن أكاذيب تمهيداً لاغتيالي من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي".

وكان مصدر في أجهزة الأمن الفلسطينية قال لصحيفة يديعوت: إن ماهر عبيد هو المسؤول عن العمليات ضد الاحتلال، كما نقلت الصحيفة عن المصدر ذاته، تأكيده على دور أجهزة الأمن الفلسطينية في إحباط عمليات ضد أهداف "إسرائيلية"، ووفقاً لمزاعمه فإن حركة حماس استبدلت نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري في المسؤولية عن توجيه عمليات حركة حماس في الضفة الغربية ومنحته لعضو المكتب السياسي ماهر عبيد.

وكان العاروري عين في أكتوبر الماضي نائبا لرئيس المكتب السياسي لحماس، وقبل تعيينه بسبعة شهور تم اغتيال مازن فقها بداعي كونه أحد المسؤولين عن توجيه العمليات في الضفة الغربية.

يشار إلى أن ماهر عبيد من مواليد الأردن عام 1959، ونشأ في مدينة الخليل، وفي العام 1992 كان أحد مئات المبعدين إلى مرج الزهور في لبنان، وأشغل عضوية المكتب السياسي لحماس في العام الماضي 2017.