شريط الأخبار

عناوين الصحف الإسرائيلية تتركز على التصعيد المتوقع في قطاع غزة

08:07 - 25 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ركزت الصحف الإسرائيلية الثلاث عناوينها على التصعيد العسكري المحتمل في قطاع غزة، وأبرزت الصحف تعرض النقب الغربي للقصف بالصواريخ، مغيبة الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال في قطاع غزة من عناوينها الأولى. وتناولت الصحف إمكانيات التصعيد وقرار المجلس الوزاري المصغر يوم أمس بمنج الجيش الضوء الأخضر لشن هجمات في قطاع غزة. وتبرز الصحف الثلاث صورا من النقب الغربي الذي تعرض يوم أمس لوابل من الصواريخ هو الأكثر كثافة منذ انتهاء التهدئة. 

وهذه أبر عناوين الصحف:

 "معاريف"

 

العنوان الرئيسي - "الانجرار الى عملية عسكرية"

وأوردت الصحيفة تحليلا من المعلق العسكري عوفر شيلح والذي يشير إلى أن القرار بشان شن عملية عسكرية قد اتخذ رغم أن براك والمنظومة الأمنية لم يغيرا موقفها الأصلي الداعي إلى تجديد التهدئة. ويشير شيلح إلى أن هذا لا يعني ان السيناريو لنهاية هذه العملية واضح أو أن هناك هدفا محددا لها.

 

عنوان فرعي: النقب الغربي شهد أمس يوما من الحرب إذ تعرض لأكثر من 60 صاروخا وقذيفة

 

عنوان آخر: الضوء الأخضر لعملية عسكرية في غزة والجانبان ينتظران نتائج اجتماع ليفني ومبارك اليوم وتغييرا في الأحوال الجوية يتيح لسلاح الجو شن غارات على أهداف في القطاع

 

وعنوان آخر: 350 ألف مواطن بدون حماية، وربط مدن أشدود وكريات ملأخي واوفاكيم وكريات غات بمنظومة الإنذار المبكر غير أن هناك نقصا في الملاجئ والتحصينات.

 

عنوان لافت: ليفني ستقول لمبارك :"قررنا شن عملية عسكرية في القطاع"

 

 

 

"هآرتس":

 

سقوط أكثر من 70 صاروخا على الجنوب خلال أربع وعشرين ساعة والمجلس الوزاري يصادق على إطلاق عملية عسكرية

 

• ربط اشدود وكريات غات وكريات ملأخي واوفاكيم بمنظومة الانذار المبكر

 

وليفني ستقول لمبارك في القاهرة : انتهى عهد ضبط النفس "

 

• قياديو حماس يختبئون خشية من استهدافهم

 

• استطلاع للرأي نشرته الصحيفة يشير الى ان 46% من المستطلعين يعارضون شن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة فيما يؤيد 40% منهم شن حملة كهذه ( الاستطلاع اجري قبل القصف الأخير للنقب الغربي).

 

"يديعوت احرونوت "

 

العنوان الرئيسي: "على خط النار" بعد يوم من الرشقات الصاروخية على مدن الجنوب يتم اليوم تشغيل منظومة الإنذار المبكر في اشدود واوفاكيم وكريات غات

 

• براك يلمح إلى إمكانية شن حملة عسكرية : الوضع الراهن لا يطاق ولن نستمر فيه

 

• قياديو حماس يلازمون المخابئ خشية استهدافهم ويطلقون تصريحات نارية

 

• استطلاع يديعوت احرونوت: الفجوة تتقلص الليكود 30 مقعدا كاديما 26 العمل و"إسرائيل بيتنا" 12 مقعدا لكل منهما، شاس 10 والاحزاب العربية 9 مقاعد.

 

 

 

 

 

انشر عبر