ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

قطر تستضيف فريقاً رياضياً اسرائيلياً في بطولة دولية

  • فلسطين اليوم
  • 20:33 - 08 يناير 2018
فريق اسرائيلي لكرة اليد سيزور الدوحة للمشاركة في بطولة دولية فريق اسرائيلي لكرة اليد سيزور الدوحة للمشاركة في بطولة دولية
مشاركة

ذكرت مصادر إسرائيلية ان طلاب فريق كرة اليد من المدرسة الثانوية "كتسير" في حولون، الذين فازوا مؤخرا ببطولة المدارس الثانوية الإسرائيلية لكرة اليد سوف يسافرون إلى الدوحة، عاصمة قطر، للمشاركة في بطولة العالم.

وقال المنسق الرياضي للمدرسة الثانوية، يوفال كوزوكارو، "إنه بعد فوز المنتخب في البطولة الوطنية، بدأ يفكر في الخطوة التالية -بطولة العالم في قطر -لكنه لم يكن متأكدا من أن المنتخب سيكون قادرا على المنافسة في دولة ليست لديها علاقات مع إسرائيل".

وقال كوزوكارو لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أيضا: "في تلك اللحظات، فكرت أنه يمكن ألا يتحقق ذلك الحلم"، ولكن على الرغم من المخاوف، سنشارك في المنافسة. الاستعدادات في ذروتها، ونأمل أن نعود من الدوحة بعد تحقيق إنجازات رياضية".

وأعرب لاعبو المنتخب، الذين كانوا بحاجة إلى الحصول على موافقة والديهم للسفر إلى قطر، أن المشاركة في بطولة العالم في الدوحة هي حلم لديهم، وقالوا إنهم يعتمدون على المسؤولين في قوات الأمن الإسرائيلية، ووزارة التربية والتعليم الذين صادقوا على مشاركتهم في المسابقة.

وقال كوزوكارو أيضا: "نعرف أن المنظمين في قطر ينتظرون المنتخب الإسرائيلي جدا. فمن المفترض أن تستضيف الدوحة المونديال القادم، لهذا من المهم لهم أن يثبتوا للعالم أن الرياضة تتغلب على الأمور الأخرى".

ويأمل مديرو البعثة ولاعبو المنتخَب الأربعة عشر أن يُسمح لهم برفع علم "إسرائيل" إلى جانب أعلام الدول الأخرى المشاركة في البطولة. "

إن زيارة دولة عربية بهدف المشاركة في مباراة كرة اليد هي تجربة فريدة من نوعها"، قال كوزوكارو.

تأتي هذه الزيارة من فريق إسرائيلي لدولة عربية، في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني خاصة بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وما أقدم عليه الحزب الحاكم من قرار بفرض السيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة.