بمشاركة فلسطين ومصر والسعودية

اجتماع وزاري عربي في عمان بشأن القدس

الساعة 08:50 ص|06 يناير 2018

فلسطين اليوم

تعقد اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتصدي لتداعيات القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل" ونقل السفارة لها اليوم السبت، اجتماعًا لها في العاصمة عمان.

ويترأس اللجنة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ويشارك فيه وزراء خارجية: فلسطين ومصر والسعودية والامارات والمغرب والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

ومن المقرر ان يستمع الوفد الوزاري العربي لطرح من وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، لتقييم الوضع والموقف حيال ما جرى خلال الفترة من 9 كانون اول الماضي وحتى الآن من تطورات وخطوات واتصالات، الى جانب الاجتماعات التي تعقدها قيادة السلطة الفلسطينية بخصوص الاجراء الاميركي الاخير.

وكان مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية في التاسع من كانون اول الماضي قد كلف الوفد الوزاري المصغر بالعمل مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية على الحد من التداعيات السلبية للقرار الاميركي الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، ومواجهة آثاره وتبيان خطورة هذا القرار في ضوء المكانة الوطنية والتاريخية والدينية للقدس عند المسلمين والمسيحيين على امتداد العالمين العربي والاسلامي.

وكذلك العمل مع المجتمع الدولي على إطلاق جهد فاعل ومنهجي للضغط على "إسرائيل" للالتزام بقرارات الشرعية الدولية، ووقف كل الخطوات الاحادية التي تستهدف فرض حقائق جديدة على الارض وخاصة بناء المستوطنات ومصارة الاراضي، ومحاولات تفريغ القدس من سكانها العرب المسلمين والمسيحيين، وعلى حل الصراع على أساس حل الدولتين.

كلمات دلالية