ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

إرشادات للسائقين أثناء القيادة بالطقس الماطر والعاصف

  • فلسطين اليوم - رام الله
  • 08:44 - 06 يناير 2018
مركبة مركبة
مشاركة

وجهت إدارة شرطة المرور نصائح وارشادات للسائقين أثناء القيادة في الطقس الماطر.

وبينت في نشرة ارشادية أصدرتها اليوم السبت، أن الطرقات المبللة تعتبر أحد التحديات التي تواجه مستخدمي الطرق وخاصة السائقين، فالأمطار الغزيرة، إضافة لبعض الظواهر الجوية المصاحبة مثل الضباب، تسبب تدني ملحوظ في مدى الرؤية الأفقية، مما يشكل خطراً كبيرًا.

وقالت إنه "يتوجب على السائقين تفقد جاهزية مركباتهم باستمرار، وخاصة قبل بداية الأمطار ومع بداية فصل الشتاء وذلك من خلال: التأكد من فعالية الفرامل ومن زيت الفرامل، وتفقد بطارية المركبة واستبدالها إذا كانت ضعيفة، حيث أن كفاءتها تقل في الطقس البارد".

كما نصحت الشرطة بتفقد صلاحية شمعات الاحتراق "البواجي" (في محركات البنزين)، والتأكد من كفاءة الإطارات الموجودة من حيث وجود تشققات أو انتفاخات، ومن معايرة ضغط الهواء في الإطارات، وضبطها حسب توصية الشركة المصنعة، وفحص مزيلات الضباب، وماسحات الزجاج الأمامي، (والخلفي إن وجدت)، واستبدالها حسب الحاجة، والتأكد من عمل الأضواء الأمامية والخلفية بالإضافة لكشافات الضباب.

ونصحت السائقين أثناء القيادة في الأجواء الماطرة ومنها: زيادة مسافة التوقف، لأن ضعف احتكاك إطار المركبة بالطريق المبلل، ينتج عنه الانزلاق، فهي بحاجة إلى مسافة أكبر للوقوف، وكذلك ترك مسافة أمان اثناء القيادة، والمحافظة على الحدود التي تتيح للسائق مشاهدة الآخرين، وللآخرين أيضا بمشاهدته .

كما دعت لاستخدام مؤشرات الاتجاه أثناء القيادة دومًا، وتجنب القيادة بالشوارع الموحلة، لأن الفرامل لا تعمل بفعالية عندما تكون مبللة، وكذلك تجنب السرعة العالية، وتخفيف السرعة قدر الإمكان .