سيتم دراستها والرد عليها

"الجهاد" و"حماس" تتلقيان دعوة رسمية لحضور "المركزي"

الساعة 01:26 م|04 يناير 2018

فلسطين اليوم

أكدت حركتا الجهاد الإسلامي في فلسطين، والمقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس، تلقيهما دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني الذي سيعقد في رام الله منتصف الشهر الجاري".

وسيعقد اجتماع المجلس المركزي في الرابع عشر من الشهر الجاري في مدينة رام الله تحت اسم "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد، أكد في تصريحٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الحركة تلقت دعوة رسمية لحضور الاجتماع.

وقال: الجهاد ليست عضواً في المجلس المركزي، ولكن الحركة ستدرس الدعوة في ضوء المصلحة الوطنية وما تواجهه القضية الفلسطينية من تحديات وما هو مطلوب لحماية الشعب والأرض والمقدسات.

وتابع: "الأصل أن يتم دعوة الإطار القيادي لاجتماع عاجل لتحديد رؤية شاملة لمواجهة كل التحديات التي تواجهنا.

وشدد على أن الحركة، لن تكون جزء من مشروع سياسي هدفه العودة للتسوية وحل الدولتين الذي ثبت فشله.

وأضاف: نحن لدينا رؤية واضحة أثبتت كل الظروف أنها رؤية واقعية وصلبة لمواجهة الاحتلال وتحالفه مع أمريكا ومخططاتهما العدوانية، وهذه الرؤية طرحتها الحركة في خطاب الأمين العام في 21 أكتوبر 2016، مشيراً إلى أن هذه هي الرؤية هي الأساس لكل تحركنا السياسي.

من جهته، أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، أن حركته تلقت دعوة رسمية من رئيس المجلس سليم الزعنون لحضور اجتماع المركزي الذي سيعقد في رام الله منتصف الشهر الجاري".

وأضاف الحية، أن حماس ستعلن عن موقفها النهائي من المشاركة في الاجتماع خلال الأسبوع المقبل.

كلمات دلالية