شريط الأخبار

الهلال الأحمر المصري: هناك جهود مستمرة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة

06:36 - 24 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

قالت مصادر مطلعة أن قافلة مساعدات مقدمة من جمعية الهلال الأحمر المصرية وصلت الى ميناء رفح البرى الحدودى فيما يجرى التنسيق مع الجانب الاسرائيلى لادخالها الى قطاع غزة.

 

وأوضحت وسائل الاعلام المصرية أن قافلة المساعدات تضم خمس شاحنات من المواد الغذائية والمعونات الطبية قيمتها 6 ملايين جنيه (حوالى 2ر1 مليون دولار) مشيرة الى أن هذه القافلة كانت موجودة منذ أربعة أيام بمدينة العريش لعدم موافقة اسرائيل على دخولها.

 

وذكر رئيس فرع الهلال الأحمر بالعريش أحمد عرابى أن الشاحنات كانت موجودة أمام مقر الفرع بالعريش منذ 4 أيام فيما كان قد جرى التنسيق مع الجانب الاسرائيلى على دخولها عن طريق منفذ كرم سالم المخصص للشاحنات.

 

وأضاف أنه جار اعادة التنسيق مع الجانب الاسرائيلى للموافقة على دخول المساعدات الى قطاع غزة وان الجهود لا تزال مستمرة من أجل ادخالها لسد حاجة المواطنين والمستشفيات من المواد الغذائية والأدوية والمساعدات الطبية اللازمة متوقعا دخول قافلة المساعدات مساء اليوم أو غدا.

 

وأشارت وسائل الاعلام الى أن قافلة المساعدات المصرية تقل 40 طنا من الدقيق و20 طنا من السكر و10 أطنان من الأدوية والمساعدات الطبية.

 

وتفرض سلطات الاحتلال الاسرائيلى حصارا خانقا على قطاع غزة أدى الى تراجع مظاهر الحياة اليومية الطبيعية الى أدنى مستوياتها وذلك وسط تحذيرات من مغبة تداعيات شن اسرائيل عملية عسكرية على غزة.

 

انشر عبر