ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تحسن الكهرباء مرتبط بالجباية

ملحم: عودة جدول 8 ساعات وخطة تطويرية لإنعاش الكهرباء

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 18:14 - 03 يناير 2018
انقطاع التيار الكهرباء عطل مناحي الحياة في غزة انقطاع التيار الكهرباء عطل مناحي الحياة في غزة
مشاركة

أكد القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة، م. ظافر ملحم، أن جدول الكهرباء سيشهد تحسناً ملحوظاً، في أعقاب قرار الحكومة إعادة 50 ميغاوات من خطوط الكهرباء لغزة.

وأوضح ملحم في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" أن إعادة الـ 50 ميغاوات ستُمكن شركة التوزيع من العمل بجدول 8 ساعات وصل و8 فصل، مشيراً إلى أن القرار الحكومي بإعادة الكهرباء هو أولى الخطوات التطويرية، لإنعاش واقع الطاقة في قطاع غزة.

وأشار ملحم إلى أن سلطة الطاقة ستتواصل مع الجانب المصري لوضع الخطط اللازمة، لتحسين خطوط الكهرباء المصرية المترهلة، الأمر الذي سيحسن من واقع الكهرباء في غزة.

في السياق، قال إن شركة الكهرباء ستسعى إلى تحسين الجباية في قطاع غزة؛ حتى تتمكن سلطة الطاقة من تطوير وتنمية قطاع الطاقة في غزة، قائلاً "بدون جبابة لن يكون هناك تطور وتنمية وحل لأزمة الكهرباء، وموضوع الجباية متعلق بحقوق وواجبات، فمن حق المواطن أن يحصل على كهرباء بأسعار متوازنة، ومن واجبه أن يدفع الفاتورة الشهرية".

ملحم: الأيام القادمة ستشهد إزالة التعديات على شبكة الكهرباء وسنتواصل مع الجانب المصري لإصلاح الخطوط المترهلة

وأشار إلى أن الأيام القادمة ستشهد "إزالة التعديات على شبكة الكهرباء"، وذلك لتحسين واقع الكهرباء في القطاع.

في السياق، توقعت شركة توزيع الكهرباء ان تعود الكهرباء المقطوعة لغزة اعتبارًا من صباح يوم غد الخميس.

وكان ملحم أعلن في أكتوبر الماضي "أن هناك ترتيبات عملية ايجابية وفق خطة شاملة لترتيب أوضاع الكهرباء في غزة تشمل تطبيق الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل قطاعات الكهرباء المختلفة والمطبقة في الضفة الغربية بما يمكن شركة توزيع الكهرباء من القيام بمهامها بشكل أكثر فاعلية ومهنية، وسيتم الاعتماد على الكفاءات لتحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن".

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني، قد قرر اليوم الأربعاء، الموافقة على إعادة الـ50 ميجاواط من خطوط الكهرباء المغذية للمحافظات الجنوبية على أن تلتزم شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، بموجبات هذا القرار.